الجيزة تزيل حظائر لتربية الأغنام بشارع البحر الأعظم وتحولها لممشى سياحى.. رفع كل ما يحجب رؤية النيل بطول الكورنيش وتجديد الأسوار بالكامل.. وطرح محال وأماكن لانتظار السيارات للإيجار.. فيديو

الثلاثاء، 18 يناير 2022 09:00 ص
الجيزة تزيل حظائر لتربية الأغنام بشارع البحر الأعظم وتحولها لممشى سياحى.. رفع كل ما يحجب رؤية النيل بطول الكورنيش وتجديد الأسوار بالكامل.. وطرح محال وأماكن لانتظار السيارات للإيجار.. فيديو شارع البحر الأعظم
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد شوارع البحر الأعظم والنيل السياحى والنيل، بالجيزة، أعمال تطوير حيث تم إزالة كافة التعديات والمخالفات التى تحجب رؤية نهر النيل بطور الكورنيش، مع إعادة إنشاء أسوار جديدة للكورنيش بما يناسب الشكل الحضارى.

ورصد "اليوم السابع" أعمال التطوير الجارية بشارع البحر الأعظم بالجيزة، التابع لحى جنوب الجيزة، والتى شهد أعمال تطوير شاملة، بداية من إزالة حظائر الماشية وتحويلها لممشى سياحى، وإزالة المخالفات الخاصة بالأندية والبواخر النيلية بطول كورنيش النيل، كما تم رفع عائمات نيلية مخالفة.

وتجهز المحافظة عدد من المحال واماكن لانتظار السيارات بطول الكورنيش بداية من شارع البحر الاعظم بحى جنوب الجيزة، وكذلك المناطق التابعة لحى الدقى والعجوزة وحى شمال الجيزة.

وتمكنت محافظة الجيزة خلال شهور فى إجراء تحول جذرى وحضارى فى منطقة كانت يعانى مواطنوها من وجود أماكن تربية للمواشى والإغنام بها، وما يتبعه من وجود مخلفات، وذلك بشارع البحر الأعظم بحى جنوب الجيزة.

وأزالت المحافظة كافة التعديات على الطريق العام وإشغالات المحال العامة والجزارة وتمهيد الطريق وإنشاء أرصفة للمشاة، وأحواض زراعات خضراء ودعمها ببعض الأشجار الجمالية وأعمدة الإنارة وإضاءات الليد الأرضية لتكامل الصورة الحضارية لأعمال التطوير التى يشهدها الطريق بالكامل.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أصحاب المحلات والجزارة بالحفاظ على ما جرى إنجازه وعدم التعدى على الطريق أو وضع حواحز مع التشديد على رئيس حى جنوب، بضرورة المتابعة الدورية للمنطقة للتأكد من عدم وجود مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما أزالت أجهزة محافظة الجيزة عدد كبير من التعديات والتاندات والأسوار التى تحجب رؤية النيل كان أبرزها سور نادى الزمالك النهرى، كما تم رفع 8 عائمات نيلية مخالفة بكورنيش الجيزة، وإنشاء كورنيش جديد وأسوار حديدية ودعمها بالرخام ليظهر الكورنيش بشكل جمالى وحضارى رائع، كما تم قطع الأشجار التى تهدد المارة ومعرضة للسقوط بعد فحصها من لجان متخصصة.

وشهد شارع البحر الأعظم بحى جنوب أعمال تطوير تشمل رصف الطريق وتنسيق عام للجزيرة الوسطى وأرصفة المشاة وأعمدة الإنارة واللافتات الإعلانية والأسوار المطلة على الكورنيش مع إنشاء ممشى حضارى للمواطنين.

ومن المقرر أن تطرح محافظة الجيزة محال وكشاك حضارية بشارع النيل فى الأماكن التى لا تؤثر على رؤية النيل، مثل المساحات أسفل كوبرى العجوزة وكوبرى 6 أكتوبر لتوفير فرص عمل وخدمة المترددين على الكورنيش، كما سيتم وضع مقاعد للجلوس بطول الكورنيش.

وفى الجهة الأخرى من كورنيش النيل بالقاهرة، شملت الأعمال التى تم تنفيذها بكورنيش القاهرة، والتى بدأت من كوبرى إمبابة إلى كوبرى 15 مايو، إنشاء مرسى يخوت، ولسان مشاة على النهر، ومسرح مكشوف للحفلات الغنائية على النيل، ومطاعم، وكافيتريات، وأماكن جلوس ونوافير، وبرجولات، ويأتى "ممشى أهل مصر" ضمن خطة لحماية نهر النيل، والسيطرة على انفلات التعديات ومنع وصول المخلفات إلى المجرى، على امتداد نهر النيل من أسوان وحتى القاهرة، وفرعى دمياط ورشيد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة