فرق الإنقاذ تواصل البحث عن ناجين بعد الزلزال المدمر فى أفغانستان

الثلاثاء، 18 يناير 2022 05:14 م
فرق الإنقاذ تواصل البحث عن ناجين بعد الزلزال المدمر فى أفغانستان آثار زلزال _ صورة أرشيفية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث أفراد الإنقاذ عن ناجين، اليوم الثلاثاء، بعد زلزال قوى ضرب منطقة نائية فى غرب أفغانستان حيث أوقع 22 قتيلا على الأقل وأحدث أضرارا "هائلة" فى المبانى.

 

وتسبب الزلزال الذى بلغت قوته 5,3 درجة على مقياس ريختر فى أضرار جسيمة فى مقاطعة بادغيس، لا سيما فى منطقة قادس الريفية والمعزولة.

 

وقال باز محمد سروارى الناطق باسم مقاطعة فى مقطع فيديو: "إن الزلزال تسبب فى أضرار جسيمة بالمنازل وتضرر ما بين 700 وألف منزل، بحسب "روسيا اليوم".

 

وأشار سروارى إلى أن 22 شخصا لقوا حتفهم وجرح 4 آخرون، ليحدث بذلك حصيلة القتلى البالغة 26 التى أعلنها مساء الاثنين، لافتا إلى أنه "من الممكن أن يزداد عدد الضحايا".

 

وأكد المتحدث باسم حكومة طالبان، ذبيح الله مجاهد، الحصيلة الجديدة، قائلا إنه تم توجيه جميع الدوائر الحكومية ذات الصلة للمساعدة فى توفير الغذاء والمعدات الطبية والمأوى للأشخاص المتضررين من الزلزال.

 

وأضاف فى بيان على "تويتر": "ندعو أيضا منظمات الإغاثة الدولية والإنسانية لمساعدة ضحايا الكارثة".

 

تم تسجيل مركز الزلزال بالقرب من قلعة ناو، عاصمة ولاية بادغيس، الواقعة على بعد 100 كيلومتر من الحدود مع تركمانستان.

 

يأتى الزلزال فى وقت تشهد فيه أفغانستان وضعا إنسانيا كارثيا أججته موجات الجفاف الشديدة خلال العام، والتى أثرت بشكل خاص على المقاطعات النائية والريفية مثل بادغيس.

 

تعتبر منطقة قادس من أكثر المناطق تضررا من الجفاف فى البلاد ولم تتلق سوى القليل من المساعدات الدولية على مدار السنوات الـ20 الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة