أكرم القصاص - علا الشافعي

فيضانات أوروجواى تغرق الشوارع وتقطع الكهرباء عن الآلاف.. فيديو وصور

الثلاثاء، 18 يناير 2022 10:03 ص
فيضانات أوروجواى تغرق الشوارع وتقطع الكهرباء عن الآلاف.. فيديو وصور فيضانات اوروجواى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أوروجواى فى الساعات الأخيرة فيضانات مفاجئة فى منتيفيديو وكانيلونس، والتى أدت إلى غرق الشوراع والسيارات والمنازل، كما أنها أدت إلى قطع الكهرباء عن آلاف الأشخاص وأثرت على محطات الطاقة وأجهزة نقل الكهرباء الحكومية، حسبما قالت صحيفة "لاناثيون" الأرجنتينية.

الفيضانات تغرق شوارع اوروجواى
الفيضانات تغرق شوارع اوروجواى

وقال سيرجيو ريكو ، المدير الوطني لنظام الطوارئ الوطني  إن الأمطار الغزيرة أثرت بشكل رئيسي على مونتيفيديو وكانيلونس.

قام معهد الأوروجواي للأرصاد الجوية (Inumet) بتحديث حالة التأهب البرتقالي والأصفر حتى الظهر بسبب العواصف القوية والأمطار الغزيرة. وفقًا لإينوميت ، تم تسجيل ما بين 50 و 100 ملم في مونتيفيديو وما بين 50 و 120 ملم في كانيلون ، "كانت الأمطار أكثر كثافة بين 5 و 7 ساعات".

الفيضانات فى اوروجواى
الفيضانات فى اوروجواى

وواجه مدير المركز التنسيقي لحالات الطوارئ الوزارية (Cecoed) في مونتيفيديو، خورخي كويلو ، انتقادات للحكومة المحلية بسبب الفيضانات، بعد غرق الشوارع بشكل ملحوظ خلال ساعتين فقط، ورد قائلا "لا، إنها ليست مشكلة صيانة  بل إنها مشكلة طبيعية أكثر.

وأضاف: "الطبيعة تفاجئنا أحيانًا وتعاقبنا، كما يحدث في جميع أنحاء العالم، وليس فقط في مونتيفيديو"، موضحا "أستطيع أن أقول إن كمية المياه التي سقطت لم تحدث منذ سنوات عديدة، فلقد أمطرت أكثر من هطول الأمطار في شهر في غضون ساعات قليلة، ومن المهم أيضًا رؤيته".

غرق السيارات فى اوروجواى
غرق السيارات فى اوروجواى

وذكرت بلدية مونتيفيديو (IMM) على الشبكات الاجتماعية أنه "بسبب الأمطار الغزيرة التي تم تسجيلها في الساعات القليلة الماضية، تم رصد فيضانات في مناطق مختلفة من المدينة". وأضافت بلدية العاصمة أن أطقم العمل تعمل منذ الفجر ، تمامًا كما "تم توفير جميع مواردها للتعامل مع فيضانات غير مسبوقة ".

من ناحية أخرى، في كانيلون، تم تسجيل العديد من الشوارع التي غمرتها المياه وهناك حوالي 2900 منزل بدون كهرباء، وهو رقم مماثل في مالدونادو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة