أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب يكشف الفرق بين الأنفلونزا ونزلات البرد.. فيديو

الأربعاء، 19 يناير 2022 06:51 م
رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب يكشف الفرق بين الأنفلونزا ونزلات البرد.. فيديو الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة فى مجلس النواب
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة فى مجلس النواب، عن الفرق بين نزلات البرد والإصابة بالأنفلونزا مؤكدا أن هناك تشابه فى تتشابه العلامات المبكرة لنزلات البرد والأنفلونزا وفيروس كورونا.
 
وتابع حاتم:"غالبًا ما يتسبب كل من فيروس كورونا والأنفلونزا فى ظهور أعراض مثل الحمى والتعب وآلام الجسم والتهاب الحلق وضيق التنفس والقيء أو الإسهال، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها".
 
وقال رئيس لجنة الصحة فى مجلس النواب : يمكن تمييز عدوى فيروس كورونا بالصداع والسعال الجاف اللذين يصاحبهما غالبًا فقدان حاسة التذوق والشم.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة