أكرم القصاص - علا الشافعي

عم المتهم بحرق أخته: مش هنسيبه وهنعمل نقض لتخفيف الحكم.. فيديو

الأربعاء، 19 يناير 2022 01:50 م
عم المتهم بحرق أخته: مش هنسيبه وهنعمل نقض لتخفيف الحكم.. فيديو عم المتهم بحرق أخته
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محكمة جنايات المنصورة، محاكمة هى الأصعب على الإطلاق بعدما تسببت رحمة أم في تخفيف حكم المحكمة على متهم قتل شقيقته حرقا أمام مرأى عينيه بسبب الميراث، فحضرت الأم للمحكمة وقلبها مفتور على ابنتها الراحلة، وعفت عن ابنها متنازلة عن الحق المدني لابنتها؛ لتحافظ على السند الوحيد لها في الحياة بعد وفاة الزوج والابنة.

والتقى "اليوم السابع" بعم المتهم والمجني عليها السيد الدرديري، والذي عبر بدوره عن حزنه الشديد وألمه على ابنة أخيه الراحلة، وما حل بابن أخيه الذي أضاع حياته ومستقبله بقتل شقيقته بسبب الميراث، حيث عانى كثيرا في حياته وتأثرت نفسيته بالسلب بعدما وجد شقى عمره يضيع أمام عينيه، وهذا ما دفعه لقتل شقيقته، مؤكدا أنهم لن يتركوه وحيدا وسيظلوا معه حتى تخفف العقوبة عليه.



وقال السيد الدرديري، إنه حاول مرارا وتكرارا وجميع أفراد الأسرة حل الخلافات والنزاعات التي كانت بين الأم وأبنائها حول الميراث وتقسيم التركة، وذلك على مدار سنوات طوال، مشيرا إلى أن جميع المحاولات باءت بالفشل والوضع كان يزداد سوءا يوما بعد يوم.

وتابع، أن المتهم عمل مع والده في مخبز بدولة الأردن لعدة سنوات، استطاع خلالها أن يجني أرباحا كبيرة، كان يعطيها لوالده بشكل منتظم، ووالده بدوره كان يرسلها لوالدته في مصر لشراء قطعة أرض وبناء منزل لهم، مشيرا إلى أن المتهم بعد تركه لعمله في الأردن وعودته لمصر تفاجأ بأن والدته كتبت قطعة الأرض والمنزل باسمها وإحدى الشقق السكنية بالمنزل باسم شقيقته، دون أن تكتب أي شيء باسمه، موضحا أن الخلافات بدأت من حينها، ولم يعد المتهم قادرا على تحمل ما فعلته الأم تجاهه بعد تعبه وشقاه في الغربة.

واستطرد، أن حضور الأم للمحكمة وتنازلها على الحق المدني لابنتها لعب دورا هاما في تخفيف الحكم على ابن أخيه "المتهم"، مشيرا إلى أنهم سيطعنون بالنقض لتخفيف حكم السجن المؤبد على المتهم؛ كونه السند الأخير لوالدته التي تعيش بمفردها الآن بعد وفاة زوجها وابنتها الوحيدة.

وتعود أحداث القضية بعد أن تبلغ لقسم شرطة الكردى بمديرية أمن الدقهلية، بنشوب حريق بإحدى الشقق السكنية بدائرة القسم، وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل البلاغ وتبين نشوب الحريق بشقة بالطابق الثالث تقطنها (إحدى السيدات)، وجرت السيطرة على الحريق وإخماده، ونتج عن ذلك احتراق بعض محتويات الشقة وإصابة قاطنة الشقة بحروق متفرقة ونقلها للمستشفى لتلقى العلاج.

وبسؤال المصابة، قررت أنه حال نزولها على سلم العقار قام شقيقها (مالك محل بقالة - مقيم بالطابق الثانى بذات العقار) بسكب كمية من سائل البنزين عليها وإضرام النيران بها، ثم صعد لشقتها، وأضرم النيران بها، وعللت ذلك لخلافات على الميراث، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لذات الخلافات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة