وزير داخلية النمسا يزور المجر وليتوانيا لبحث التعاون فى مواجهة التهريب والهجرة

الأربعاء، 19 يناير 2022 02:00 ص
وزير داخلية النمسا يزور المجر وليتوانيا لبحث التعاون فى مواجهة التهريب والهجرة الشرطة النمساوية
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر، الثلاثاء، التزامه بتعزيز حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي ضد مخاطر التهريب والهجرة غير المشروعة.
 
وقال كارنر - في تصريح قبل مغادرته فيينا متوجها إلى العاصمة المجرية بودابست في إطار جولة تشمل أيضا المشاركة في مؤتمر رفيع المستوى لحماية الحدود في ليتوانيا يومي الخميس والجمعة المقبلين - أن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى حماية حدودية خارجية فعالة وهو ما يمكن ملاحظته من متابعة الوضع على الحدود الليتوانية.
 
وأشار الوزير الى استمرار النمسا في مساندة ليتوانيا في تأمين الحدود.. لافتا إلى أن المفوضية الأوروبية مطالبة بدعم بناء منشآت حدودية قوية.
 
وذكر الوزير أنه عقد مؤتمرا بالفيديو أمس مع وزيرة الداخلية الليتوانية أجني بيلوتايت ووزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراشي ووكيل وزارة الخارجية البولندي بارتوش غروديكي حول مسألة حماية الحدود الخارجية، وذلك في إطار التحضير لمؤتمر حماية الحدود في فيلنيوس في ليتوانيا يومي الخميس والجمعة المقبلين.
وأوضح الوزير أن النمسا تشارك في تنظيم المؤتمر في فيلنيوس بالتعاون مع حكومات ليتوانيا واليونان وبولندا، لافتا إلى أن جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مدعوة للمشاركة في المؤتمر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة