صدر حديثًا.. "الاحتمال الفلسفى" كتاب جديد للدكتور محمد دوير عن هيئة الكتاب

الأحد، 02 يناير 2022 12:00 ص
صدر حديثًا.. "الاحتمال الفلسفى" كتاب جديد للدكتور محمد دوير عن هيئة الكتاب غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج، كتاب "الاحتمال الفلسفي من التفسير الذاتي إلى الوعي الموضوعي"، للدكتور محمد دوير، ويشارك الكتاب الذي يقع في 360 صفحة من القطع الكبير، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة.
 
والكتاب يعد دراسة إبستمولوجية ذات أبعاد تاريخية، حاولت أن تتقصى الحقائق المتعلقة بعلاقة الاحتمال بالرياضيات والمنطق وفلسفة العلوم. من خلال إعادة النظر في نظريات الاحتمال وفقا للمنظور الابستمولوجي، فانطلقت الدراسة من مناقشة علاقة الاحتمال بالاستقراء، ومعاني الاحتمال وبديهياته، تمهيدا لمناقشة مستويات الاحتمال الذاتي عند المدارس الفلسفية المختلفة، وكذلك آفاق التحول إلى التفسير الموضوعي للاحتمال الذي تداخل مع نظريات العلم المعاصرة، بهدف تأكيد الدور المحوري لنظرية الاحتمال في العلوم الطبيعية.
 
الاحتمال الفلسفى
 
محمد دوير باحث في الفكر الفلسفي، دكتوراه في فلسفة العلم. صدرت له عدة مؤلفات منها: المعرفة العلمية، النظرية، المنهج. التطور. 2014، الاشتراكية والدين، 2014، فلسفة الحكمة. 2018، ماركس ضد نيتشه الطريق إلى ما بعد الحداثة. 2020.
 
وتنطلق الدورة الـ53، من معرض القاهرة الدولى للكتاب فى الفترة من 26 يناير حتى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتحل عليه اليونان ضيف شرف، وتم اختيار الأديب الكبير يحيى حقى شخصية العام، ومن المقرر أن يشهد المعرض العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
 
وتشهد الدورة الجديدة احتفاء خاصا بالكاتب يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض الطفل، مؤكدًا أنه جار الانتهاء من البرنامج الثقافي والفني المرافق للمعرض، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة