بايدن: أى تحرك للجيش الروسى داخل أوكرانيا يعتبر غزوًا

الخميس، 20 يناير 2022 07:35 م
بايدن: أى تحرك للجيش الروسى داخل أوكرانيا يعتبر غزوًا جو بايدن
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة ستعتبر أى تحرك للقوات الروسية داخل أوكرانيا غزوًا، وقال بايدن في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة “رويترز” إنه أوضح لنظيره الروسى فلاديمير بوتين أن أى تحرك للقوات المسلحة الروسية إلى داخل أوكرانيا سيعتبر غزوا.
 
وأضاف بايدن أن روسيا ستدفع ثمنا باهظا في حال الغزو وأن الولايات المتحدة أعدت عقوبات واسعة النطاق لفرضها على موسكو في حال حدوث ذلك.
 
وتعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بزيادة الوجود العسكري للولايات المتحدة في الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) الواقعة على الحدود الشرقية للحف؛ مثل: بولندا ورومانيا، إذا ما هاجمت روسيا أوكرانيا .
 
ورفض بايدن خلال مؤتمر صحفي له بعد عام من توليه منصبه، فكرة أن إدارته ستسحب قواتها من الدول الأعضاء سابقا في (حلف وارسو)؛ والتي هي أعضاء الآن في حلف الناتو، من أجل التوصل إلى اتفاق لتخفيف التوترات مع روسيا. وذلك بحسب ما أوردت صحيفة رومانيا جورنال الرومانية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس.
 
وقالت الدول الغربية إنها تساورها المخاوف من أن روسيا تخطط لهجوم على أوكرانيا، بعد ثماني سنوات تقريبا من سيطرة القوات الروسية على شبه جزيرة القرم.
 
جدير بالذكر أن روسيا سبقت أن طالبت الحد من النفوذ العسكري الأمريكي في أوروبا الشرقية ودول الاتحاد السوفيتي السابق.
وحشدت روسيا عشرات الآلاف من الجنود قرب حدود أوكرانيا في الشهور الأخيرة.
 
وتنفي روسيا عزمها مهاجمة أوكرانيا، لكنها تقول إن بإمكانها اللجوء لإجراء عسكري غير محدد إذا لم يتم تلبية قائمة من المطالب، من بينها وعد من حلف الناتو بعدم السماح بانضمام أوكرانيا إليه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة