أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن عن ترامب والجمهوريين: رجل واحد خارج المنصب يخيف حزبه بأكمله

الخميس، 20 يناير 2022 12:55 م
بايدن عن ترامب والجمهوريين: رجل واحد خارج المنصب يخيف حزبه بأكمله الرئيس الامريكى جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم الرئيس الأمريكى جو بايدن الجمهوريين والرئيس السابق دونالد ترامب، واتهمه بأنه يخيف حزبه ويعوقه عن التصويت على أجندته التشريعية.

 وقالت صحيفة واشنطن بوست إن بايدن كثف من خطابه الحزبى فى مؤتمره الصحفى الأول منذ 10 أشهر، وألقى باللوم على الجمهوريين فى تعطيل أجندته فى الكونجرس وأشار عشيه الذكرى الأولى لتوليه الحكم أنه تفاجأ بتعنتهم.

 وقال بايدن خلال مؤتمره الصحفى الذى استغرق نحو ساعتين، لا أعلم حقا ما الذين يريدونه، وما هى أجندتهم.

 وقال بايدن إن الجمهوريين خاضعين تماما للرئيس السابق دونالد ترامب، وتابع قائلا: "هل فكرت يوما أن رجلا واحدا خارج المنصب يمكن ان يخيف حزبا بأكمله حيث لا يمكنهم التصويت".

وعلقت صحيفة واشنطن بوست على ما قاله بايدن، وقالت إن هذا التحول كان أشد قسوة من قبل الرئيس الأمريكى صوب الجمهوريين فى هذا العام، والذى بدأ بخطاب يحيى ذكرى اقتحام الكونجرس، واستمر فى جورجيا الأسبوع الماضى بخطاب حاد يشير إلى أن أولئك الذين لا يدعمون مشروعات قوانين حقوق التصويت الحالية سيتذكرهم التاريخ مع هؤلاء العنصريين سىء السمعة مثل جيفرسون دافيس، أحد قادة الكونفيدرالية.

وتمثل الانتقادات الحادة تحولا هائلا فى رسالة بايدن عما كان عليه الحال أثناء حملته الانتخابية عندما قال إن الجمود الحزبى سيخف عندما يتولى المنصب.

وخلال المؤتمر الصحفى أكد بايدن أيضا أنه يخطط لتقسيم خطته التى تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار تقريبا للرعاية الاجتماعية والمناخ، والتى تسمى بحزمة إعادة البناء الأفضل، إلى مشروع قوانين أصغر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة