أكرم القصاص - علا الشافعي

كتاب جديد لوزير العدل السابق بالولايات المتحدة يتضمن تفاصيل فترة حكم ترامب

الخميس، 20 يناير 2022 06:00 م
كتاب جديد لوزير العدل السابق بالولايات المتحدة يتضمن تفاصيل فترة حكم ترامب غلاف الكتاب
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر وليام بار وزير العدل السابق فى الولايات المتحدة كتابا في مارس المقبل للكشف عن تفاصيل فترة عمله مع جورج إتش دبليو بوش ودونالد ترامب، ووعد هاربر كولينز، ناشر كتاب "لعنة بعد أخرى: مذكرات المدعي العام" بقراءة حية وصريحة تجسد مسيرة طويلة فى القانون والسياسة، حيث كان أول مدعى عام فى عهد جورج إتش دبليو بوش.

وقال الناشر وفقا لما ذكرته الجارديان البريطانية: "بار يأخذ القراء إلى كواليس اللحظات الحاسمة لإدارة بوش فى التسعينيات"، مضيفًا: "مع إدارة ترامب واجه بار وابلًا لا هوادة فيه من القضايا مثل بوابة روسيا ووباء المواد الأفيونية والتجسس الصينى وتفشى كوفيد، والاضطرابات المدنية، وأول إجراءات العزل، وتداعيات انتخابات 2020"، موضحًا أن بار سيساعد القراء على فهم كيف "نظر بوش وترامب إلى السلطة والعدالة في المراحل الحاسمة لرئاستهما".

وأثناء التحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات والصلات بين ترامب وموسكو، أثار بار الغضب بين الديمقراطيين الذين اتهموه بالتدخل نيابة عن الرئيس، كما أثار تعامله مع تقرير روبرت مولر احتجاج المستشار الخاص نفسه.

ودافع الجمهوريون عن بار، لكن السناتور عن ولاية ماساتشوستس إليزابيث وارين، التي كانت حينها مرشحة لترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة، وصفته بأنه "وصمة عار" و"ليس رئيسًا ذا مصداقية لإنفاذ القانون الفيدرالى".

وكان بار حاضرًا أيضًا خلال المواقف الساخنة الرئيسية لإدارة ترامب، على سبيل المثال السير إلى جانب الرئيس في صيف 2020 عندما سار عبر ساحة لافاييت في واشنطن العاصمة والتي تم تطهيرها من المتظاهرين ضد العنصرية ووحشية الشرطة لالتقاط صورة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة