كرنفال مصارعة الثيران فى الهند يتحدى كورونا بحضور الجماهير

الخميس، 20 يناير 2022 06:00 م
كرنفال مصارعة الثيران فى الهند يتحدى كورونا بحضور الجماهير  مهرجان جاليكاتو الهندى لمصارعة الثيران
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت ولاية تاميل نادو الهندية فعاليات إقامة كرنفال "جاليكاتو"  لمصارعة الثيران  في الوحل ضمن مهرجان هندي دموي والذى يعتبر من الأحداث السنوية، التى تحظى بشعبية كبيرة يتصارع خلالها المحتفلون مع الثيران حتى الاستسلام خلال ركوضهم أمام الحشود الذين وصل عددهم إلى آلاف الشباب، وفقاً لموقع "euronews".

المهرجان الشهير يشهد حوادث قتل سنوياً
 

وتطلق الحيوانات التي غالباً ما تكون مزينة بأزهار القطيفة، من حظائرها ثم يحاول الشبان الإمساك بها من قرونها أو سنامها، وتشمل جوائز المهرجان أفضل مروضي الثيران من سيارات ودراجات نارية وثلاجات وأجهزة تليفزيون وعملات ذهبية و قطع أثاث، ووقعت العديد من الحوادث الشائعة فى المهرجان  بالسنوات الأخيرة بعدما اخترقت ثيران الحواجز التي تفصل المشجعين عن ساحة "المعارك".

و قال ناشطون إن الحيوانات تتناول الكحول ويلقى على وجوهها مسحوق الفلفل الحار حتى تصبح أكثر عدوانية وشراسة قبل المسابقة، ويذكر أنه في عام 2016، حظرت المحكمة العليا في الهند مهرجان جاليكاتو بعدما قالت جماعات مدافعة عن حقوق الحيوان إن الثيران تعرضت لسوء معاملة.

ولكن الحكم أثار احتجاجات واسعة في تشيناي عاصمة الولاية ومدن كبرى أخرى فيها، مما دفع حكومة الولاية إلى إصدار أمر تنفيذي يسمح بموجبه باستئناف المهرجان بعد عام.

ونفى المنظمون والسياسيون في ولاية تاميل نادو بتعرض الحيوانات لسوء معاملة، ووصف محبو المهرجان جاليكاتو بأنه جزء حيوي من ثقافة المنطقة وهويتها، وكان عدد المنافسين أقل هذا العام فيما تشهد الهند عودة ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 مع انتشار المتحور أوميكرون.

الثيران والورود
الثيران والزهور
مهرجان الثيران في الهند في ظل كورونا
مهرجان الثيران في الهند في ظل كورونا
مهرجان الثيران في الهند
مهرجان الثيران في الهند
مهرجان في الهند
مهرجان في الهند
مهرجان جاليكاتو
مهرجان جاليكاتو

 

مهرجان الثيران الشعبى
مهرجان الثيران الشعبى

 

مهرجان الهند الشعبى لمصارعة الثيران
مهرجان الهند الشعبى لمصارعة الثيران

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة