أكرم القصاص - علا الشافعي

ما تنتظرش المحصل.. شركات المياه تواكب التطور التكنولوجى وتعلن عن أنظمة جديدة لقراءات العدادات.. 4 وسائل لتلقى شكاوى المواطنين.. وخط ساخن وتطبيق قراءتى وصفحات الشركات على فيس بوك أبرز الطرق

الخميس، 20 يناير 2022 05:00 م
ما تنتظرش المحصل.. شركات المياه تواكب التطور التكنولوجى وتعلن عن أنظمة جديدة لقراءات العدادات.. 4 وسائل لتلقى شكاوى المواطنين.. وخط ساخن وتطبيق قراءتى وصفحات الشركات على فيس بوك أبرز الطرق عدادات المياه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطور كبير تشهده شركات المياه فى مختلف المحافظات لمواكبة التطور التكنولجى والتحول الرقمى الذى تنفذه الدولة حاليا، فلم يعد قراءة العداد تقتصر على حضور الموظف قارئ العداد داخل الشركات، بل هناك أنظمة عديدة لجأت إليها شركات المياه للتيسير على المواطنين.

ومن أبزر الإجراءات والأنظمة الجديدة التى لجأت إليها عدد من شركات المياه لقراءة العدادات وفحص شكاوى المواطنين، وغيرها من الأمور التى تتعلق بفواتير المياه، تطبيق قراءتى، حيث أتاحت الشركة القابضة هذا التطبيق فى عدد من الشركات داخل المحافظات، بحيث يتمكن أى مواطن من تنزيل التطبيق ويقوم بتصوير قراءة العداد وإرساله للشركة التابع لها.

 

وفى حال وجود أى شكاوى تتعلق بفواتير المياه، يقوم المواطن صاحب الشكوى بتصوير القراءات السابقة للعداد وحجم استهلاكه ومقارنته بفاتورة المياه المصدرة، ويقوم بإرسالها للشركة وتسجيل شكوته على التطبيق، للرد عليه من قبل الشركة التابع لها خلال المدة المحددة للشكوى.

 

ويتم تحميل التطبيق عبر الرابط المتاح مجانا لأنظمة الاندرويد من خلال الرابط التالي https://play.google.com/store/apps/details?id=com.hcww.it.myreading
 

ولأنظمة IOS
 

ومن بين الأنظمة أيضا المتاحة لقراءة العدادات الموقع الالكتروني للشركة القابضة https://www.hcww.com.eg/ ، بالإضافة إلى الموقع الالكترونى للبوابة التجارية الالكترونية https://ecp.hcww.com.eg/ ، فيما يتم توفير وسيلة ثالثة وهى الاتصال بالخط الساخن 125، أما الوسيلة الرابعة فتتمثل فى سيارات خدمة العملاء المتنقلة، وكذلك مراكز خدمة العملاء بالشركات التابعة، بالإضافة إلى الطريقة التقليدية وهى إبلاغ المحصلين بالقراءة، لتسجيلها علي ماكينة الـ pos اثناء تحصيل الفاتورة.

 

فى الوقت نفسه، حصل الخط الساخن 125 على إشادة كبيرة من قبل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بأداء إدارة الخط الساخن ومسئولى الشكاوى الإلكترونية بشركات أسيوط، وسوهاج، الجيزة، ومياه الإسكندرية، والغربية، والشرقية، صرف القاهرة، حيث نجحت تلك الشركات فى تفعيل تطبيق الهاتف المحمول125، كأحد قنوات شركات مياه الشرب والصرف الصحي الإلكترونية لاستقبال شكاوى العملاء والتواصل معهم لتقديم الخدمات.

 

وأشار المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إلى أن تطبيق الهاتف المحمول 125 حصل على جائزة التميز الحكومى لعام 2020-2021 بفئة الابتكار والابداع، ليكون ثمرة عمل مشترك وتعاون بين عدة إدارات وفريق عمل على مستوى الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

 

وأوضح أن تقييم الشركات الفعالة فى الاستجابة لشكاوى العملاء عبر التطبيق، مبنى على معايريين أساسيين هما عدد الشكاوى الواردة لتلك الشركات مع سرعة الاستجابة لحل الشكاوى.

فى السياق ذاته، قال اللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، أن الشركة تسعى لتقديم أفضل الخدمات الكترونيا للمواطنين لكسب الثقة وتحسين الصورة الذهنية عن الخدمات المقدمة بقطاعي المياه والصرف الصحي.

 

وأشار إلى أن تطبيق التليفون المحمول 125 يتيح استقبال شكاوى العملاء والتواصل معهم وتقديم الخدمات، وذلك على مستوى جميع الشركات التابعة للشركة القابضة، حيث يعد أحد الخطوات الجدية التى تتخذها الشركة نحو التحول الرقمى، والسعي إلى ميكنة الخدمات المقدمة لتلبى احتياجات السادة المواطنين.

 

وفى محافظة القاهرة، عقد المهندس مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه القاهرة الكبرى اجتماعا مع رؤساء قطاعات التحصيل والفنى والشبكات والافرع بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة للشئون المالية والفنية لمناقشة زيادة معدلات ونسب التحصيل واشتراك جميع القطاعات فى العمل على تحصيل كافة المستحقات المالية المستحقة للشركة ورفع نسبة التحصيل لأكثر من 85% خلال الفترة المقبلة، حتى تصل النسبة الى 100% من إجمالي الفواتير، محذرا من أنه لن يقبل من فروع التحصيل اقل من ذلك شهريا حتى تتمكن الشركة من الانتهاء من المشروعات التى تقوم بتنفيذها والالتزام بتوفير افضل خدمة للمواطنين. 

 

وقرر تشكيل لجنة من قطاعى التحصيل والفنى للتنسيق الكامل للنزول إلى الشوارع والعمل معا فى تحصيل الفواتير ومتابعة الشكاوى التى ترد إلى الشركة من المواطنين، مؤكدا على ضرورة متابعة قراءة العدادات حتى تكون الفاتورة مناسبة للاستهلاك ولا يتعرض المواطن لاى ظلم والتعاون الكامل مع اصحاب المستحقات الكبيرة مع إتاحة تقسيط المبالغ المالية المتبقية، مطالبا المواطنين بضروة التعاون مع المحصلين والقطاعات الفنية الأخرى التى ستشارك فى أعمال التحصيل حتى يمكن للشركة الاستمرار فى تقديم أفضل خدمة.

 

وطالب الشيمى رؤساء القطاعات والافرع والشبكات بالتنسيق الكامل للمشاركة فى التحصيل دون التاثير على قطاعات المحطات والشبكات والطوارئ لضمان استمرار الخدمة الجديدة.

 

كما كلف رؤساء القطاعات والافرع بالعمل معا مع رؤساء قطاعات التحصيل والمحصلين وتقديم كافة الدعم لهم لتحقيق النسبة المقررة مؤكدا أنه سيتم تقيم جميع العاملين المشاركين فى التحصيل خلال الفترة المقبلة على نسبة التحصيل التى سيتم تحصيلها. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة