أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدثة البيت الأبيض السابقة تكشف: ترامب عقد "اجتماعات سرية" قبل اقتحام الكونجرس

الخميس، 20 يناير 2022 02:58 م
متحدثة البيت الأبيض السابقة تكشف: ترامب عقد "اجتماعات سرية" قبل اقتحام الكونجرس ترامب
كتبت ـ نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت السكرتيرة الصحفية السابقة للبيت الأبيض ستيفانى جريشام للجنة مجلس النواب المختصة بالتحقيق في اقتحام الكونجرس من قبل أنصار الرئيس السابق لعرقلة التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية الاخيرة، أن ترامب استضاف اجتماعات سرية في مقر اقامته بالبيت الأبيض على مدار أيام قبل 6 يناير، وفقا لصحيفة الجارديان.

 

ووفقا للتقرير، مقابلة اللجنة مع جريشام التي كانت رئيسة موظفي ميلانيا ترامب عندما استقالت في 6 يناير ، كانت أكثر أهمية مما كان متوقعًا ، حيث أعطت اللجنة تفاصيل جديدة حول البيت الأبيض وما كان الرئيس الأمريكي السابق يفعله قبل هجوم الكونجرس.

 

وقالت المصادر إن جريشام أعطت المحققين لمحة عن الأسابيع الأخيرة "الفوضوية" في البيت الأبيض في ولاية ترامب في الأيام التي سبقت اقتحام مبنى الكونجرس، حيث ذكرت كيف عقد الرئيس السابق اجتماعات غير رسمية في مقر الإقامة بالبيت الأبيض، وقالت إن الاجتماعات السرية لم يعرفها على ما يبدو سوى عدد قليل من المساعدين.

 

كما أبلغت جريشام اللجنة أنها ليست متأكدة من الذى التقى به ترامب بالضبط فى مقر الإقامة بالبيت الأبيض، لكنها قدمت هويات مساعدي ترامب الآخرين الذين قد يكونون على علم بالاجتماعات.

 

من جانبه، رفض متحدث باسم لجنة التحقيقات التعليق على مقابلة جريشام التي جرت خلال الأسبوع الأول من شهر يناير.

 

وخلال المقابلة التى استغرقت ساعات، اخبرت جريشام محققى مجلس النواب أن الغموض الذى يحيط بوعد ترامب في مسيرة "إليبس" بأنه سيخرج مع مؤيديه إلى مبنى الكابيتول قد يتم إيجاد حله فى وثائق البيت الأبيض.

 

وفى وقت سابق، أكد رئيس اللجنة بينى طومسون انهم يسعون للحصول على معلومات من الخدمة السرية حول الخطط التي كانت لديهم لترامب فى 6 يناير، والاستراتيجيات التى كانت لديهم لنائب الرئيس آنذاك مايك بنس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة