أكرم القصاص - علا الشافعي

متنساش كارت التطعيم.. شهادة تلقى لقاح كورونا شرط دخول معرض الكتاب

الخميس، 20 يناير 2022 04:00 م
متنساش كارت التطعيم.. شهادة تلقى لقاح كورونا شرط دخول معرض الكتاب معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام قليلة وتنطلق فعاليات الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، خلال الفترة من 26 يناير الحالى حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، ولن يسمح بدخول أى شخص لأرض المعرض إلا بعد إظهار شهادة تلقى لقاح الوقاية من فيروس كورونا المستجد.
 
ولن يستطيع أحد دخول المعرض دون الحصول على لقاح كورونا، ومن المقرر أن تتواجد نقطتين بالمعرض للتطعيم بالفاكسين، طوال فترة المعرض.
 
وكانت اللجنة العليا المنظمة لمعرض الكتاب، أكدت أن حجز تذاكر المعرض سيتم إلكترونيا من خلال المنصة الإلكترونية للمعرض من مواكبة الرقمنة، مشددة على أن تلقى اللقاح شرط من شروط دخول المعرض مثل كل الجهات الحكومية والرسمية والحفاظ على صحة القادمين إلى المعرض، كما أن المعرض سيوفر مراكز لتلقى جرعات كورونا، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وقد حذرت الهيئة المصرية العامة للكتاب من عدم ارتداء الكمامات طوال فترة فعاليات المعرض بالنسبة للناشرين المشاركين، لكن حال وقوع ذلك الفعل ما هى الإجراءات القانونية التى تتخذها الهيئة فى تلك الحالة؟ حسب كراسة الشروط التى طرحتها الهيئة المصرية العامة للكتاب، فإن الجزء المقرر هو أن للإدارة الحق فى فرض غرامة فورية قدرها 50 جنيها، وحال تكرار المخالفة يصادر كارنية الناشر ولن يسمح بدخوله المعرض مرة أخرى.

وأعلنت الهيئة العامة للكتاب خطوات التسجيل للحصول على تذكرة معرض الكتاب عبر منصة المعرض الكتاب الرقمية أو من خلال الكلمات الدلالية على محرك البحث جوجل، ثم الضغط على خيار احجز تذكرتك، وإدخال البيانات الشخصية والتي تشمل "الاسم، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، العمر، الجنسية، النوع" وحتى الحصول على تذكرة الزيارة، حيث يجرى الانتهاء من عملية التسجيل وإرسال نسخة من التذكرة في رسالة نصية على واتس أب للرقم المسجل، ونسخة على البريد الإلكتروني تتضمن رقم بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.
 
تشهد الدورة الجيدة من معرض القاهرة الدولى للكتاب إطلاق مشروع الكتاب الرقمى فى الهيئة العامة للكتاب، والذى يبدأ بموسوعة مصر القديمة لعالم الآثار الشهير الراحل سليم حسن إلى جانب مجموعة من كتب الأطفال وسلسلتى ما ورؤية، ومشاركة 1067 ناشرا وتوكيلا من 50 دولة سيشاركون في المعرض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة