أرقام صادمة للعرب فى حصاد الدور الأول لكأس أمم إفريقيا.. الجزائر تودع الدور الأول بدون أي فوز.. تونس تهدر 3 ركلات جزاء.. موريتانيا أضعف دفاع باستقبال 7 أهداف.. والفراعنة الأقوى دفاعيا رغم الضعف الهجومي

الجمعة، 21 يناير 2022 03:00 م
أرقام صادمة للعرب فى حصاد الدور الأول لكأس أمم إفريقيا..  الجزائر تودع الدور الأول بدون أي فوز..  تونس تهدر 3 ركلات جزاء..  موريتانيا أضعف دفاع باستقبال 7 أهداف.. والفراعنة الأقوى دفاعيا رغم الضعف الهجومي الجزائر
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون حيث تأهل 16 منتخبا إلى الدور ثمن النهائي من البطولة، في الوقت الذي خرجت فيه 8 منتخبات أخرى منهم منتخبا الجزائر وغانا في مفاجأة من العيار الثقيل.

وشهدت البطولة العديد من الأرقام على مدار المباريات الـ36 مباراة التي أقيمت لعل أبرزها للمنتخبات العربية التي لم تظهر بالشكل المطلوب حتى الآن، بإستثناء المنتخب الوطني الذي حصد 6 نقاط من خلال الفوز في مباراتين وخسارة مباراة أمام نيجيريا.

البطولة شهدت تسجيل فينسينت أبو بكر مهاجم الكاميرون لخمسة أهداف ليصبح ثاني لاعب في القرن الجديد يسجل 5 أهداف في دور المجموعات بعد صامويل إيتو مع الكاميرون في 2006 و2008.

تونس تهدر 3 ركلات جزاء

تونس
تونس

 

واحتسب الحكام 18 ركلة جزاء في البطولة حتى الآن، تم تسجيل 10 منها وأُهدر 8، وحصل الثنائي مالي وتونس على أكبر عدد من ضربات الجزاء بثلاث ضربات، ونجح إبراهيما كونيه لاعب مالي في تسجيلها جميعا، وفي المقابل أهدر لاعبو تونس الـ3 ضربات عن طريق وهبي الخزري ويوسف المساكني وسيف الدين الجزيري.

موريتانيا أضعف دفاع في البطولة

موريتانيا
موريتانيا

 

دوكان منتخب موريتانيا صاحب أضعف دفاع في البطولة بعد أن أستقبل 7 أهداف دون أن يسجل أي هدف، في الوقت الذي تقاسم فيه الثنائي الكاميرون وكوت ديفوار الهجوم الأقوى في دور المجموعات برصيد 7 أهداف.

وكان منتخب السنغال صاحب أقوى دفاع في دور المجموعات حيث لم يستقبل أي هدف.

عقدة حامل اللقب تتواصل بعد خروج الجزائر

الجزائر
الجزائر

 

وتواصلت عقدة حامل اللقب، حيث لم ينجح أي منتخب فائز بالبطولة من عبور الدور الأول منذ 2010 إلا الكاميرون في 2019، حيث خرج المنتخب الجزائري بعد حضور باهت للغاية بخسارة مبارتين وتعادل مباراة، ولم تسجل الخضر إلا هدفا وحيدا في الخسار ضد كوت ديفوار 3-1 في الجولة الأخيرة.

منتخب مصر بدفاع قوي

منتخب مصر
منتخب مصر

 

ورغم تسجيل المنتخب الوطني هدفين فقط في دور المجموعات في شباك غينيا بيساو والسودان تأهل بهما إلى ثمن النهائي، يمتلك الفراعنة دفاعا قويا حيث يعد من أقوى منتخبات البطولة دفاعا باستقبال هدف وحيد ضد منتخب نيجيريا في المباراة الأولى.

وتعد منتخبات المغرب - السنغال - غينيا الإستوائية - مالي – غينيا من أقوى المنتخبات دفاعيا في البطولة مع المنتخب المصري.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة