أكرم القصاص - علا الشافعي

غلق مستشفيات غير مرخصة وسجائر مهربة.. أبرز نتائج حملات حماية المستهلك بالمحافظات

الجمعة، 21 يناير 2022 04:26 م
غلق مستشفيات غير مرخصة وسجائر مهربة.. أبرز نتائج حملات حماية المستهلك بالمحافظات جهاز حماية المستهلك - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن جهاز حماية المستهلك، عدد من الحملات التفتيشية على الأسواق بالتعاون مع التفتيش الصيدلى والرقابة الإدارية ومديريات التموين والصحة ومباحث التموين وإدارة العلاج الحر، حيث أسفرت هذه الحملات، فى محافظة بنى سويف عن غلق 2 مستشفى يعملان بدون ترخيص من الجهات المختصة.
 
كما تم تحرير 11 محضر لعدد من المحلات التجارية متعددة النشاط التجارى وذلك لعدم إصدار فواتير قانونية وعدم الإعلان عن الأسعار بالمخالفة لقانون حماية المستهلك. 
 
وفى محافظة الإسماعلية، تم ضبط كمية من السجائر المهربة بعدد من محلات السوبر ماركت كما تم تحرير 24 محضر لعدد من المحلات التجارية وذلك لضبط عدة مخالفات منها البيع بأزيد من السعر المعلن ولعدم الإعلان عن الأسعار ومزاولة المهنة بدون ترخيص من الجهات المختصة .
 
وفى محافظة الفيوم، تم ضبط ربع طن سناكس مجهول المصدر بمصنع لإنتاج المقرمشات والسناكس وتحرير 24محضر لعدد من المحلات التجارية وذلك لمخالفة قانون حماية المستهلك وعدم الإعلان عن الأسعار و عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية .
 
وفى سوهاج ، أسفرت الحملة عن تحرير 13 محضر لعدد من السوبر ماركت وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار وضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وتحرير 6 محاضر لعدد من المخابز لبيع وإنتاج خبز ناقص الوزن، وفى جنوب سيناء، تم تحرير 16 محضر لعدد من المحلات التجارية وذلك لنقص الاشتراطات الصحية .
 
وفى محافظة الشرقية ، تم ضبط طن و500 كجم مستلزمات مزارع مجهولة المصدر وطن ذرة صفراء و500 كجم أرز مجهولين المصدر ، كما تم ضبط إطارات موتوسيكلات مجهولة المصدر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة