أكرم القصاص - علا الشافعي

لافروف يدعو للحوار مع الاتحاد الأوروبي حول الاعتراف المتبادل بشهادات كورونا

الجمعة، 21 يناير 2022 02:22 م
لافروف يدعو للحوار مع الاتحاد الأوروبي حول الاعتراف المتبادل بشهادات كورونا لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بأن الحوار غير المسيس بين الهياكل ذات الصلة في روسيا والاتحاد الأوروبي هو شرط رئيسي للدفع بالاعتراف المتبادل بشهادات كورونا .

وقال لافروف - في تصريحات - نقلتها وكالة أنباء تاس الروسية - إنه " يتم إجراء اتصالات مع الاتحاد الأوروبي بشأن مسألة الاعتراف المتبادل بشهادات كورونا الرقمية من خلال وزارة الصحة ووزارة التنمية الرقمية في روسيا.

وتقدم وزارة الخارجية الروسية الدعم المتخصص والاستشاري لهذه العملية. نعتقد أن الشرط الرئيسي للتقدم في هذا المجال هو تفاعل الخبراء غير المسيس من خلال الهياكل ذات الصلة في روسيا والاتحاد الأوروبي من أجل تسهيل السفر الآمن إلى الخارج لمواطني روسيا ودول الاتحاد الأوروبي".

وتتفاوض روسيا والاتحاد الأوروبي حاليًا بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم ضد فيروس كورونا ، ولم تتم الموافقة على اللقاح الروسي (سبوتنيك في) من قبل وكالة الأدوية الأوروبية لاستخدامه في الاتحاد الأوروبي. ويحق لدول الاتحاد الأوروبي الذي يستخدم اللقاح الروسي، على سبيل المثال المجر، إصدار شهادات تطعيم رقمية أوروبية له، ولكن يجوز لدول الاتحاد الأوروبي الأخرى، وفقًا لتقديرها الخاص، قبول أو عدم قبول تلك المستندات .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة