FBI يصف هجوم الكنيس بتكساس جريمة كراهية وعمل إرهابى

السبت، 22 يناير 2022 01:08 م
FBI يصف هجوم الكنيس بتكساس جريمة كراهية وعمل إرهابى كنيس يهودى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ندد عميل خاص بمكتب التحقيقات الفيدرالى بوضع الرهائن في كنيس يهودي في تكساس، واصفا إياه بأنه "جريمة كراهية وعمل إرهابي" فى الوقت نفسه.

وقال مات ديسارنو، العميل الخاص المسئول عن المكتب الميداني لمكتب التحقيقات الفيدرالي في دالاس، خلال إفادة صحفية: "كانت هذه جريمة كراهية وعملاً إرهابياً في نفس الوقت".

وأشارت وكالة "أسوشييتد برس" إلى أن التعليقات جاءت بعد انتقادات تلقاها ديسارنو بعد أن قال في مؤتمر صحفي في وقت سابق من هذا الشهر إن القضية التي ركز عليها أكرم لم تكن مرتبطة على وجه التحديد بالمجتمع اليهودي.

وتأتي تعليقات ديسارنو بعد تصريحات أدلى بها مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر وراي الذي قال خلال ندوة عبر الإنترنت يوم الخميس أن الحادث كان "عملاً إرهابياً يستهدف الجالية اليهودية".

وأشار ديسارنو إلى أن الحادث "ارتكب من قبل إرهابي يعتنق وجهة نظر معادية للسامية للعالم" وأنه "استهدف عمدا" مكانا للعقيدة.

وفي الأسبوع الماضي، تم إطلاق سراح أربعة أشخاص بسلام من كنيس كنيسة بيث إسرائيل في كوليفيل ، تكساس ، بعد أن احتجزهم البريطاني المشتبه به "مالك فيصل أكرم" كرهائن، وطالب بالإفراج عن طبيبة الأعصاب الباكستانية عافية صديقي. وأكدت السلطات وفاة أكرم.

وأشار راي: "نحن ندرك أن الجالية اليهودية على وجه الخصوص قد عانت من العنف وتواجه تهديدات حقيقية جدًا من مختلف أطياف الكراهية".

يوم الجمعة، تم تحديد وفاة أكرم على أنه جريمة قتل من قبل الفاحص الطبي في مقاطعة تارانت ، قائلاً إنه أصيب بعدة أعيرة نارية وتوفي في الساعة 9:22 مساءً.

وقال العميل الخاص المسئول فى مكتب التحقيقات الفيدرالي خلال المؤتمر الصحفي إن هناك "فجوة أساسية" في تحقيقهم حول كيفية حصول المواطن البريطاني على بندقيته.

بينما كانت هوية أكرم معروفة سابقًا للسلطات البريطانية، قال ديسارنو إن مجتمع المخابرات الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي لم يكن على علم به، وفقًا لأسوشيتد برس.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة