أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس شديد البرودة يضرب المحافظات وانخفاض كبير فى درجات الحرارة.. فيديو

السبت، 22 يناير 2022 01:30 ص
طقس شديد البرودة يضرب المحافظات وانخفاض كبير فى درجات الحرارة.. فيديو طقس بارد على محافظة مطروح
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثاً مباشراً، من شوارع مدينة مرسى مطروح، للأجواء الباردة وانخفاض درجات الحرارة، في ظل موجة الطقس البارد التي تضرب محافظات مصر، خلال الفترة الحالية، ويستمر انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، على مختلف أنحاء الجمهورية، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، وخرائط الأقمار الصناعية.  

وسجلت درجات الحرارة، خلال فترة المساء 10 مئوية، وتواصل الانخفاض، لتصل لـ 7 مئوية مع الساعات الأولى من الصباح، في ظل أجواء غائمة، وعدم سقوط الأمطار، ويستمر الطقس البارد على معظم الأنحاء، لتصل إلى حد الصقيع ليلا، وخلال الساعات الأولى من الصباح.

من جانبها أعلنت أجهزة المحافظة، حالة الاستنفار، ورفع حالة الطوارئ لاحتواء آثار الأمطار، والاستعداد لأعمال سحب وإزالة أية تراكمات لمياه الأمطار، من شوارع وطرق المدن المختلفة، وعلى الطريق الدولي الساحلي، بالتعاون بين مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح والحماية المدنية.

ورصدت عدسة اليوم السابع، تراجع حركة المواطنين والسيارات، بشوارع مرسى مطروح، مع حرص المواطنين، على البقاء في المنازل والأماكن المغلقة، للاحتماء من برودة الطقس.

 وكانت محافظة مطروح والساحل الشمالي، قد شهدت خلال الأسبوع الماضي, سقوطا للأمطار الخفيفة والمتوسطة، بشكل متقطع، مع انخفاض درجات الحرارة، على كافة الأنحاء، وحدوث تجمعات لمياه الأمطار، في عدد من الشوارع والمناطق المنخفضة، ونجحت أجهزة المحافظة، على رفع وإزالة تراكمات المياه.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، استمرار جهود مراكز ومدن المحافظة، لإزالة  مياه الأمطار، مع تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز  ميدانيا، بالتنسيق مع فرق الطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحي وكافة الجهات المختصة، لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار، مع الدفع بسيارات لإزالة أي تجمعات المياه  فور تساقط الأمطار، لتيسير حركة  المرور، وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها. 

ووجه  المحافظ، لجميع الأجهزة باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة موجة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، لمتابعة حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، مع  تكثيف الاستعدادات اللازمة، لمواجهة أية آثار ناتجة عن سقوط  الأمطار أو سوء الأحوال  الجوية.

يذكر أن أهالي المحافظة، ينتظرون كل عام، خاصة سكان المناطق الصحراوية، سقوط الأمطار، ويقيمون صلوات الاستسقاء عند تأخرها، لملء الآبار وخزانات وسدود حجز مياه الأمطار بالوديان، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح وغرس شتلات أشجار الزيتون وغيرها من الأشجار والمحاصيل، ويطلق أبناء مطروح عليها "أمطار الخير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة