أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تصنع المعجزات.. العالم يعانى من كورونا وأم الدنيا تستعيد مجد الحضارة.. تنظيمات أسطورية لفعاليات عالمية عكست القوة التنظيمية للدولة.. و"موكب المومياوات" و"طريق الكباش" و"منتدى شباب العالم" أحداث خطفت الأنظار

السبت، 22 يناير 2022 02:00 ص
مصر تصنع المعجزات.. العالم يعانى من كورونا وأم الدنيا تستعيد مجد الحضارة.. تنظيمات أسطورية لفعاليات عالمية عكست القوة التنظيمية للدولة.. و"موكب المومياوات" و"طريق الكباش" و"منتدى شباب العالم" أحداث خطفت الأنظار منتدى شباب العالم
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

والمتحف المصري الكبير واستضافة قمة المناخ "اعجوبة" مصر للعالم في 2022

يوما تلو الآخر، تثبت مصر أنها قادرة على إبهار العالم وأنها قادرة على صناعة المعجزات، و يتحقق قول الشاعر حافظ إبراهيم الذى تحدث على لسان مصر في قصيدة " مصر تتحدث عن نفسها" قائلا :" وقف الخلق ينظرون جميعا كيف أبنى قواعد المجد وحدى وبناة الأهرام في سالف الدهر كفوني الكلام عند التحدي"، فعلى الرغم من المشروعات العملاقة التي تنفذها الدولة المصرية في كل أنحاء الجمهورية الا أن الرئيس السيسى دائما ما يحرص على السير نحو استعادة مجد الحضارة المصرية، و تنظم الدولة العديد من الفاعليات العالمية لتعلن من خلالها للعالم أجمع أنها بلد العراقة و الحضارة و التاريخ.

أبهرت مصر العالم أجمع و جعلته يقفون جميعا و يتابعون عن كثب ما تنظمه الدولة المصرية من فعاليات وأحداث عالمية تستخدم فيها قوتها الناعمة وتؤكد من خلالها أنها تستطيع أن تصنع المعجزات في عالم تعانى فيه دوله أجمعها من وباء عالمى، ووقف العالم تقديرا واحتراما لتاريخ مصر العريق عبر موكب ملكي مهيب ضم 22 مومياء تم نقلهم من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضهم الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، و نقل مركب خوفو الأولى وهكذا افتتاح طريق الكباش و منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة .

موكب نقل المومياوات

استطاعت مصر خلال موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير الى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط أن تهبر العالم، و تثبت خلال ذلك الموكب أن الفراعنة والتاريخ القديم لا يزال يجذب انتباه العالم ، ففي 3 إبريل 2021 شهدت مصر حدثا فريدا من نوعه وهو موكب أسطورى مهيب ينقل 22 مومياء لأشهر الملوك والملكات من المتحف المصرى بالتحرير الى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، و ضم الموكب 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات ترجع الى عصور الأسر 17 و 18 و19 و20 من بينهم مومياء الملك رمسيس الثانى، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث و الملك ستى الأول ، والملكة حتشبسوت ، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول والملكة أحمس نفرتارى، خطفت مصر أنظار العالم من خلال تنظيم موكب نقل المومياوات الذى خرج بصورة تليق بالحدث والحضارة المصرية العظيمة ومكانتها الكبيرة، وتمكن القائمون عليه من استغلال القوة الناعمة لمصر بأبهى صورة ممكنة.

نقل مركب خوفو الأولى

وفي أغسطس 2021 كانت مصر مع واحدة من أهم الأحداث، حيث تمت عملية نقل مركب خوفو الأولى، التي عثر عليها عام 1954، بالجهة الجنوبية لهرم خوفو، من داخل متحفها بمنطقة آثار الهرم، باستخدام العربة الذكية ذات التحكم عن بعد، والتي تم استقدامها خصيصا من بلجيكا لنقل المركب قطعة واحدة بكامل هيئتها دون تفكيك، لمكان عرضها الجديد بالمتحف المصري الكبير، يأتي ذلك في إطار دعم القيادة السياسية لملفات وزارة السياحة والآثار، والتوجيه برفع كفاءة وتطوير المشروعات الأثرية والتراثية، التي بدورها تحقق المردود الإيجابي على السياحة المحلية والدولية.

طريق الكباش

كان افتتاح طريق الكباش الرابط بين أهم معبدين من المعابد المصرية القديمة، الكرنك والأقصر، الذى تم في نوفمبر 2021 حلقة جديدة في سلسلة الإبهار التي تقدمها مصر وتثبت من خلالها أنها أم الدنيا و مهد الحضارة، حيث جاء حفل افتتاح طريق الكباش الذى كان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وضيوفه من كل أنحاء العالم و نقلته العشرات من وسائل الإعلام الدولية، لسان حال العالم أجمع، وعكست عظمة وحضارة مصر القديمة، ووجهت مصر من خلال حفل افتتاح طريق الكباش رسالة للعالم أجمع مفادها أنها لازالت تتمتع بجميع مقومات الأمن والاستقرار التى مكنتها من إطلاق احتفاليتين ضخمتين خلال فترة تقل عن عام واحد وفى وقت لايزال فيه العالم يعانى من تبعات الجائحة الاقتصادية.

منتدى شباب العالم

تنظيم دقيق ورائع للنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذى عقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 10 لـ 13 يناير الجارى، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أبهرت به مصر العالم كالعادة و أثبتت أنها بسواعد شبابها ومن خلال الصورة المبهرة للمنتدى أنها قادرة على صناعة المعجزات، و استطاعت بالموضوعات الحيوية خاصة فيما يتعلق بالقضايا ما بعد جائحة كورونا التي ناقشها المنتدى، جذب اهتمام كافة المنصات الدولية، والدوائر السياسية الإقليمية والعالمية، ولاقت اهتماما كبيرا، من جانب الشخصيات السياسية ومتخذي القرار على المستوى الدولي.

حظى منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة باهتمام إعلامي عالمي، بدءاً من متابعة الاستعدادات التي جرت قبل انطلاق نسخته الرابعة، والتجهيزات المتعلقة بالإجراءات الاحترازية، ومتابعة حفل الافتتاح، مروراً بالأنشطة والفعاليات التي شهدتها أروقة المنتدى، وصولاً إلى انطلاق النسخة الرابعة وحفل ختام المنتدى، وشكل تجربة ناجحة بصناعة مصرية 100% لمواجهة فيروس كورونا، وكان ملتقى ومنصة هامة للحوار الجاد والبناء، لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال أفكار وإبداعات شباب العالم.

افتتاح المتحف الكبير

سيكون افتتاح المتحف الكبير، الحدث الفريد الذى يترقبه العالم، "اعجوبة" مصر للعالم في عام 2022، حيث تستعد الدولة المصرية لاحتفال تاريخى ضخم للمشروع الثقافي العملاق الذى سيحدث ضجة في العالم أجمع لما يتضمنه من قطع أثرية يتجاوز عددها الـ 50 ألف قطعة، الى جانب عرض مجموعة مقتنيات الملك الذهبى توت عنخ آمون لأول مرة بشكل كامل أمام الجمهور.

قمة المناخ

مصر على موعد مع أحد الأحداث العالمية المهمة و فصل جديد من ريادتها في قيادة المنطقة في العمل المناخى الى توحيد جهود العالم في مواجهة آثار تغير المناخ، حيث تستضيف مصر مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ القادم COP27  بشرم الشيخ خلال العام الجارى، ومن المتوقع أن تشهد قمة المناخ المرتقبة حضورا كبيرا من قادة ورؤساء حكومات دول، و تستعد الدولة المصرية لاستضافة قمة المناخ التي تكتسب زخما واسعا من حيث اهتمام العالم بقضايا تغير المناخ .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة