الحاج علي: البيع الإلكترونى والبرنامج المهنى هدايا معرض القاهرة لصناعة النشر

الأحد، 23 يناير 2022 02:30 م
الحاج علي: البيع الإلكترونى والبرنامج المهنى هدايا معرض القاهرة لصناعة النشر الدكتور هيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس المصرية العامة للكتاب، والمنظمة لفعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب 2022، فى دورته الـ53، إن أكثر ما يشغله فى هذه الدورة، هو البيع الإلكترونى على المنصة الرقمية الخاصة بالمعرض، التي تم إطلاقها في الدورة الماضية، لإتاحة بيع الكتب Online، وتوفير خدمات توصيل فى كافة أنحاء الجمهورية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات ممثلة في البريد المصرى.

 

الدكتور هيثم الحاج علي، أوضح خلال حديثه مع "اليوم السابع" أن البيع على المنصة الإليكترونية، يتمثل فى شقين، أولهما، وهو بيع الكتب الإليكترونية، المقدمة على هيئة برامج، مثل موسوعة مصر القديمة لعالم الآثار المصري الرائد الدكتور سليم حسن، والتى يتوفر عليها البحث فى الموسوعة، أو القراءة بصيغة PDF.

وأشار الدكتور هيثم الحاج علي، إلى أن الشراء فى هذه الحالة، سواءً أكان الكتاب برنامجا، أو نسخة PDF، يتم طرحه بأقل من قيمته المادية بـ20% إلى 30% من سعره الورقى، وهو ما تحقق فى موسوعة مصر القديمة، فسعرها الورقى يبلغ 1500 جنيه، وعلى المنصة تطرح بـ500 جنيه على المنصة.

 

أما كتب الأطفال، والكتب الأخرى المطروحة من خلال الهيئة، والكوميكس، فأوضح الحاج على أنها ستكون بأقل من 20% من سعرها، فإذا كان الكتاب الورقى بـ5 جنيها، سيكون سعره جنيها واحدا.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح رئيس هيئة الكتاب، أن هناك أيضا إمكانية شراء الكتب الورقية عبر المنصة، فكل 5 كتب سيتم شرائها سيتم توصيلها خلال 7 أيام عمل، عن طريق هيئة البريد، ووفقا للاتفاقية بين هيئة الكتاب والبريد، فرسوم الشحنة تبلغ 10 جنيهات فقط لكل 5 كتب فقط، بدون النظر إلى الوزن، أو الحجم، ولكن فى حالة شراء 6 أو 7 كتب فسيتم دفع قيمة طردين، وهو 20 جنيها فقط، يتم دفعهم على المنصة أيضا.

 

أما عن البرنامج المهنى المخصص للناشرين، فأوضح هيثم الحاج على، أنه يشكل نقلة حقيقة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، من كونه مجرد سوق للكتب والنشاط الثقافى، إلى معرض مهنى خاصة بصناعة النشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة