ريجان وكلينتون وديانا فى مزاد يضم لوحات فنانى الباروك الإيطاليين.. صور

الأحد، 23 يناير 2022 01:00 م
ريجان وكلينتون وديانا فى مزاد يضم لوحات فنانى الباروك الإيطاليين.. صور بورتريه ديانا
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت دار سوثبى مزادا يضم مجموعة من مقتنيات الفنان الأمريكى نيلسون شانكس الذى عاش بين عامى 1937 إلى 2015 وقد اشتهر شانكس بمجموعته من لوحات وتحف  Old Masterالتى تتضمن النحت، والرسومات، والأثاث، والفنون الزخرفية، وكلها معروضة في هذا المزاد.

أنشأ شانكس استوديو ومدرسة فنية ومنزلًا في ولاية بنسلفانيا ، حيث أعجب زوار مجموعته بالجودة العالية وندرة المقتنيات بما في ذلك أعمال أهم فناني الباروك الإيطاليين وتشمل أبرزها تحفة فنية ضخمة للفنان النابولي ماتيا بريتي، مع أصل يعود إلى تاريخ التكليف بالرسم، وعمل نادر لجويدو كاجناتشي، وعمل بعنوان فينوس الرائع لدوسو دوسي والذي كان يُعتقد أنه ضاع حتى أدركه شانكس.

وحدد شانكس العديد من الأعمال التي تم عرضها في المزاد: فبالإضافة إلى لوحات دوسو، هناك لوحات الفنانين الإيطاليين مورا وسكارسيلينو وديل كايرو في هذا البيع، والتي تم قبولها جميعًا كأعمال مصحوبة بالتوقيع.

يتضمن المزاد أيضا دراسات رئيسية مع أربع لوحات من رسم شانكس للأميرة ديانا ولوتشيانو بافاروتي ورينيه فليمنج والرئيسين الأمريكيين الأسبقين ريجان وكلينتون وقد كان شانكس محبوبًا لقدرته على التقاط المزاج الداخلي وشخصية جليسه (من يرسمه)، وهو ما ميز الذين رسمهم من الحياة على العديد من الجلسات متبعًا تقليدًا رسوميًا يعود إلى عصر النهضة.

وليس هذا من المستغرب على شانكس فبالنظر إلى حبه للرسم الواقعي ودراسة الحياة وفن إيطاليا في القرن السابع عشر أطلق على مدرسته الفنية الخاصة اسم Studio Incamminati على اسم الأكاديمية التي أسستها عائلة Carracci في بولونيا.

download
بورتريه ريجان
download (1)
بورتريه ديانا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة