كيف حافظ الكاميرون على لاعبيه من كورونا في كأس أمم أفريقيا حتى الآن؟

الأحد، 23 يناير 2022 01:33 م
كيف حافظ الكاميرون على لاعبيه من كورونا في كأس أمم أفريقيا حتى الآن؟ منتخب الكاميرون
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار المعلق التونسي عصام الشوالي الشكوك حول شفافية مسحات كورونا بعدما أعلن عن دهشته من إصابة عدد من لاعبي جزر القمر بفيروس كورونا قبل مواجهة منتخب الكاميرون صاحب الضيافة غدًا في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، في الوقت الذي لم يتعرض فيه الأسود غير المروضة لأي إصابة بالفيروس حتى الآن.

وعلى الرغم من الشكوك التي أثارها المعلق التونسي الشهير، بعد إصابة كل حراس منتخب جزر القمر وخوضه المباراة بدون حارس في قائمته، إلا أن صحيفة "ويوسبور" السنغالية كشفت عن السر وراء الحفاظ على لاعبي الكاميرون من الفيروس، وقالت ان هذا الأمر بسبب العديد من الضوابط الصارمة التي يفرضها مسئوليه على اللاعبين والتي جاءت كالتالي..

عزل معسكر منتخب الكاميرون

يعسكر منتخب الكاميرون في العاصمة ياوندي، حيث اتخذ المنتخب الكاميروني مكانًا له منذ بداية البطولة ويشهد المعسكر عددا من الإجراءات الصارمة التي يتم فرضها على اللاعبين بشكل يومي. وخلال مؤتمر صحفي قال المدرب البرتغالي توني كونسيكاو: "وضعنا الفريق في مكان مغلق نوعًا ما. لا يمكن للاعبين الوصول إلى عائلاتهم وأحبائهم."

وأوضح التقرير أن الجهاز الفني لفريق الكاميرون وضع المنتخب في فقاعة صحية لا يمكن اختراقها. لا أحد يدخل أو يغادر دون أن يكون الاختبار سلبيًا. وأوضح المدرب قائلا: "بعض اللاعبين لا يغادرون الغرف، ولا توجد أي أنشطة تجمعنا سويًا سوى التدريب وتناول الطعام. بصرف النظر عن ذلك، نبقى في الغرف. إنه ليس سجنًا، لكنه تضحية ضرورية للبقاء في صحة جيدة".

تصاريح للموظفين

وقال مراسل "ويوسبور": "في بداية المعسكر، تم إجراء اختبارات كورونا على الموظفين العاملين في المعسكر. وكشفت أن 80٪ من الموظفين كانوا إيجابيين. بجانب أربع حالات في الجهاز الفني ولكن لحسن الحظ كانت قبل بداية البطولة، وتقرر بعدها عزل الموظفين أيضًا ولا يمكن أن يدخل أو يخرج أي أحد بدون تصاريح."

وأضاف: "الآن يعمل جميع الموظفين وينامون داخل المجمع. إذا كان أحدهم يعاني من حالة طوارئ عائلية، فتتم الموافقة على خروجه وعند عودته يقوم بإجراء اختبارات لمدة ثلاثة أيام متتالية قبل أن يتم إدخاله إلى المجمع مرة أخرى ".

ويستعد منتخب الكاميرون لمواجهة جزر القمر غدا في دور الـ16 بعدما نجح في تصدر المجموعة الأولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة