أكبر كارثة نووية.. انفجار تشيرنوبل أصاب الآلاف بالسرطان وتطلب تدخلا عسكريا

الإثنين، 24 يناير 2022 07:30 م
أكبر كارثة نووية.. انفجار تشيرنوبل أصاب الآلاف بالسرطان وتطلب تدخلا عسكريا مفاعل تشيرنوبل
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الانفجار الذي وقع في مفاعل تشيرنوبل بأوكرانيا عام 1986 أحد أسوأ الكوارث التي صنعها الإنسان في العالم – وذلك لسبب وجيه، فقد بدأت القصة ببراءة بالغة ، حيث أجرى المهندسون تجربة روتينية كان من المفترض أن تكتشف ما إذا كان تبريد المياه في حالات الطوارئ بالمحطة سيعمل أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

تم إجراء الاختبار من قبل ولكن في هذه المرة التى جرى فيها الانفجار كان هناك ارتفاع في الطاقة ولم يتمكن المهندسون من إغلاق مفاعلات تشيرنوبيل النووية فتراكم البخار في أحد المفاعلات ، وانفجر السقف ، وانكشف اللب النووي وانطلقت مادة مشعة في الغلاف الجوي بمدينة بريبيات في شمال أوكرانيا، لتبدأ فصول أكبر كارثة نووية شهدها العالم.

تم نقل العمال ورجال الإطفاء إلى المستشفى وتوفي 28 شخصًا بسرعة بسبب التعرض الحاد للإشعاع واستغرق الأمر ما يقرب من أسبوعين ، وسط تدخل عسكري ، لإطفاء الحرائق وفقا لموقع لايف ساينس.

استغرق الأمر أكثر من يوم لإجلاء 50000 من سكان المناطق المجاورة، بعد ذلك ، أنشأت الحكومة "منطقة حظر" بطول (30 كيلومتر وبنت قبة احتواء فوق الجزء العلوي من الموقع.

في السنوات التي أعقبت الحادث قدرت الدراسات أن الآلاف من الناس قد استسلموا للسرطان بسبب الإشعاع وأنها واحدة من أسوأ الكوارث في التاريخ أيضًا ، وتشير التقديرات إلى أن جهود الاحتواء والتنظيف ستستمر حتى عام 2065.

كارثة_تشيرنوبيل
كارثة_تشيرنوبيل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة