أكرم القصاص - علا الشافعي

المفوضية الأوروبية: حزمة مساعدات مالية جديدة لأوكرانيا تصل إلى 2ر1 مليار يورو

الإثنين، 24 يناير 2022 04:27 م
المفوضية الأوروبية: حزمة مساعدات مالية جديدة لأوكرانيا تصل إلى 2ر1 مليار يورو رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الإثنين، عن إقرار حزمة مساعدات مالية جديدة لأوكرانيا تتألف من قروض ومنح طارئة بقيمة 2ر1 مليار يورو.
 
وقالت فون دير لاين - في بيان نشرته المفوضية عبر موقعها الرسمي - إن هذه الحزمة ستساعد أوكرانيا الآن على تلبية احتياجاتها التمويلية بسبب تنامي احتمالات الصراع، لكنها تظل معتمدة على قرار موافقة من قبل المجلس والبرلمان الأوروبيين حتى يتم الصرف السريع للشريحة الأولى منها بقيمة 600 مليون يورو، علاوة على ذلك، سنبدأ قريبًا العمل على برنامج ثانٍ طويل الأجل لدعم جهود التطوير في البلاد.
 
وأضافت : كما نتعهد بمضاعفة مساعدتنا لأوكرانيا في شكل منح هذا العام، ليتم تخصيص 120 مليون يورو أخرى من أجل تعزيز جهود بناء الدولة والصمود في أوكرانيا"، مشيرة إلى أنها ناقشت يوم أمس الأول مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كيف يمكن أن يواصل الاتحاد الأوروبي دعم أوكرانيا على المديين القريب والمتوسط.
 
وقدم الاتحاد الأوروبي بالفعل مساعدة كبيرة لأوكرانيا لدعم صمود البلاد وتحديثها، وتحديداً لمكافحة جائحة (كوفيد-19)، فمنذ عام 2014، خصص الاتحاد الأوروبي والمؤسسات المالية الأوروبية أكثر من 17 مليار يورو في شكل منح وقروض للبلاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة