أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى ميل: تفاؤل حول صفقة رغم فشل محادثات بريكست حول أيرلندا الشمالية اليوم

الإثنين، 24 يناير 2022 09:19 م
ديلى ميل: تفاؤل حول صفقة رغم فشل محادثات بريكست حول أيرلندا الشمالية اليوم وزيرة الخارجية البريطانية - ليز تروس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشلت محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بين وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تروس، ونظيرها في الاتحاد الأوروبي اليوم، في تحقيق تقدم كبير في تحسين قواعد حدود أيرلندا الشمالية - لكن بروكسل قالت إن الصفقة ممكنة "إذا تم الحفاظ على حسن النية السياسية".

 

وسافرت وزيرة الخارجية إلى بروكسل لإجراء محادثات حاسمة مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية ماروس سيفكوفيتش، فى ثانى اجتماع منذ تولي تروس مسئولية المفاوضات بعد استقالة وزير بريكست اللورد فروست. لكن قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن الاجتماع وجهًا لوجه انتهى دون إحراز تقدم كبير.

 

ومع ذلك، يبدو أن الجو المحيط بالمناقشات أكثر إيجابية مما كان عليه العام الماضي، حيث قال سيفكوفيتش للصحفيين، إنه يمكن التوصل إلى "اتفاق في الوقت المناسب" قريبًا.

 

وفي غضون ذلك، قالت تروس إنه يجب إبرام اتفاق "في وقت قصير"، و"نعتقد أن هناك صفقة يتعين القيام بها". واتفقت تروس وسيفكوفيتش على الاجتماع الأسبوع المقبل "لتقييم" أي تقدم يحرزه المسئولون.

 

وقال بيان مشترك صادر عن تروس وسيفكوفيتش إن اجتماع اليوم كان "بناء". وكانت تروس قد حثت بروكسل قبل الاجتماع على وقف "إعادة طرح الحجج السابقة" والاتفاق على "حلول عملية" لإصلاح المشكلات التي تسبب فيها بروتوكول أيرلندا الشمالية.

 

وبحسب ما ورد حدد الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة موعدًا نهائيًا غير رسمي لنهاية فبراير للتوصل إلى اتفاق بشأن مسألة التفتيش على الحدود.

 

وقالت الصحيفة إن التفاوض على البروتوكول كجزء من صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لتجنب الحدود الصعبة مع أيرلندا ، من خلال إبقاء أيرلندا الشمالية في السوق الموحدة للسلع في الاتحاد الأوروبي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة