أكرم القصاص - علا الشافعي

قرأت لك.. "الانطلاق من الصفر" حياة الدكتور توراو توكودا ومساعدة المرضى

الإثنين، 24 يناير 2022 07:00 ص
قرأت لك.. "الانطلاق من الصفر" حياة الدكتور توراو توكودا ومساعدة المرضى الانطلاق من الصفر
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نلقى الضوء على كتاب "الانطلاق من الصفر" تأليف توراو توكودا، والذى ينتمى إلى كتب التنمية البشرية، وفى هذا الكتاب يتحدث الدكتور توراو توكودا عن تجربته الغنية والتى يستفيد منها كل الشباب المتطلع نحو مستقبل زاهر وخدمة شعوبهم ودولهم والإنسانية جمعاء.
 
ويتناول هذا الكتاب قصة رجل ولد فقيرًا فى جزيرة توكونوشيما أصغر جزر اليابان الجنوبية وأكثرها تحديًا وكفاح، عمل وناضل وتحدى ورهن حياته ليحقق حلمه فى بناء اكبر مجموعة طبية فى العالم مبتدأ من الصفر، لقد صمم وهو فى سنته العاشرة أن يكون طبيبًا عندما واجه حادث وفاة أخيه الصغير ذو الثلاث سنوات بسبب عدم قدرة عائلته على إنقاذ حياته لمرضه فى إحدى الليالى ورفض الأطباء علاجه لانتهاء وقت عملهم أو طلب أجور مرتفعة. 
 
وهب حياته ورهنها من أجل الحصول على قرض لبناء مشفاه الأول والذى حقق حلمه ونجاحه الباهر ليتوسع إلى 270 مستشفى فى عموم اليابان وواحدة فى بلغاريا من ألف سرير ضمن مجموعة فاعلة ونشطة أسسها وهى مجموعة توكوشوكاى الطبية اليابانية الخاصة. 
إن سر نجاحه هو بفلسفته التى مفادها "لقد خلق جميع البشر متساوون" ويحق لهم الحصول على العلاج فى كل الأوقات وأينما كانوا وبنفس المستوى من العناية الطبية الفائقة. 
 
ووفق ذلك فإن مستشفيات مجموعة توكوشوكاى تعمل أربعة وعشرون ساعة يوميًا وطيلة أيام السنة، وترعى الفقراء والأقل دخلاً وبأحدث التقنيات الطبية الحديثة. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة