محافظ مطروح يتابع ختام المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة

الإثنين، 24 يناير 2022 06:13 م
محافظ مطروح يتابع ختام المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة ختام المهرجان الدولي الخامس للتمور بسيوة
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الاثنين، ختام المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة، الذي تم تنظيمه خلال الفترة من من 22 الى 24 يناير الجاري، بمشاركة عارضين ومهتمين من المحافظات المصرية وعدد من الدول العربية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتفقد اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام محافظة مطروح، نائبا عن المحافظ، يرافقه محمد بكر رئيس مدينة سيوة، أجنحة المعرض للشركات والعارضين المشاركين بالمهرجان، من عدد من المحافظات المصرية والدول العربية المشاركة، وحضور جلسة ختام المهرجان والتوصيات.

يذكر أن المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة، في نسخته الخامسة، تم تنظيمه بالتعاون بين وزارة التجارة والصناعة ومحافظة مطروح و جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، وبمشاركة  84 شركة ومؤسسة منتجة للتمور بمصر والدول العربية المشاركة، خلال الفترة من 22 الى 24 يناير الجاري، مع حفاوة وترحيب من أهالي واحة سيوة، ويهدف المهرجان، إلى الارتقاء بصناعة التمور والعناية بالنخيل وأصنافها المتنوعة،  والحفاظ على المتميزة منها ،مع تعظيم العائد الاقتصادي والنهوض بمزارعي النخيل.

وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد كرم يوم السبت الماضي، خلال افتتاح المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة، الفائزين بمسابقات الفئات الـ 10 المتنوعة، والتي تنافس فيها 185 مزارعا ومزرعة مصرية، في عشر فئات، وقيمة الجائزة 1000 دولار، لكل فئة، بهدف تعزيز التنافسية بين المزارعين، لرفع جودة التمور المصرية.

وشهد حفل افتتاح المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة، تكريم الفائزين بالمسابقة، بحضور احمد رضا ممثلاً عن نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، و صالح السعدي ممثلاً لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة.

وشهدت المسابقة مشاركة 185 متسابقاً، من بينهم 145 متسابقاً من واحة سيوة و 40 متسابقا من باقي محافظات الجمهورية، وتم الاختيار وفقاً للمعايير العلمية الدولية. ليحصل  الفائز عن كل فئة على مبلغ 1000 دولار، مع درع تذكاري وشهادة تقدير.

ويعد هذا المهرجان هو الخامس بواحة سيوة بعد 4 دورات متتالية خلال الفترة من 2015 حتى 2018  ويعود المهرجان لعقد دورته الخامسة بعد توقف 3   سنوات.

يذكر أن المهرجان الدولي الخامس للتمور بسيوة، تنظمه وزارة التجارة والصناعة، ومحافظة مطروح، بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويستهدف المهرجان، زيادة صادرات مصر من التمور، من خلال فتح أسواق جديدة، بمشاركة عدد من الشركات المصرية والعربية بالمهرجان، وذلك ضمن مخططات الدولة لتطوير هذا القطاع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة