أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد محمود ومتولى وصلاح محسن.. 3 أهلاوية محبوسين فى زنزانة الإصابات

الإثنين، 24 يناير 2022 10:49 م
محمد محمود ومتولى وصلاح محسن.. 3 أهلاوية محبوسين فى زنزانة الإصابات محمد محمود - نجم الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لعبت الإصابات دور البطولة فى إيقاف مسيرة ثلاثة من نجوم الأهلى، بعدما منعتهم من التألق بالقميص الأحمر فترات طويلة، رغم إمكانياتهم الفنية والبدنية الرائعة والتى لا يختلف عليها اثنان، وزاد عدد اللاعبين المُصابين بالفريق خلال الأيام الماضية بشكل بات يُهدد المارد الأحمر قبل الارتباطات المقبلة ويأتي في مقدمتها مونديال الأندية الشهر المقبل بالإمارات ومنافسات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا والدوري المحلي.

محمد محمود 

أثبتت الأشعة التى أجراها محمد محمود، لاعب وسط الأهلي، أمس السبت، معاناته من شد فى العضلة الخلفية. وأكد أحمد أبو عبلة، طبيب الأهلى أن محمد محمود يغيب عن التدريبات الجماعية للفريق لمدة تصل إلى 10 أيام يعود بعدها للمشاركة مع الفريق. 
 
وغادر محمد محمود مباراة الأهلي أمام المقاولون العرب؛ بسبب شكواه من آلام العضلة الخلفية.
 

وقبل هذه الإصابة عاد محمد محمود لاعب النادي الاهلي للمشاركة مع فريقه بعد غياب دام 1098 يوما بما يقرب 3 سنوات، حيث شارك أساسيا مع الفريق أمام الجونة ثم الإسماعيلي ببطولة كأس رابطة الأندية، وكانت آخر مشاركة رسمية لمحمد محمود مع الأهلي في لقاء سموحة يوم 8 يناير 2019 ببطولة الدوري، وتعرض محمد محمود للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، في هذه المباراة، ثم تعرض لنفس الإصابة في القدم الأخرى خلال أحد التدريبات.

محمود متولى 

محمود متولي انضم إلى النادي الأهلي قادما من الإسماعيلي في صفقة كلفت الخزينة الحمراء حوالي 15 مليون جنيه، خلال الميركاتو الصيفي في بداية الموسم قبل الماضى، باحثاً عن التألق بالقميص الأحمر وحجز مقعد أساسي مع منتخب الفراعنة.

لايزال مسلسل الاصابات يمنع محمود متولى من التألق بالقميص الأحمر، فمنذ أن لمست قدم اللاعب ستاد مختار التتش وهو يدور فى فلك الإصابات المختلفة التى وقفت حائلا أمام فرصته فى حجز تشكيل أساسى مع كتيبة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، ويتواجد اللاعب حاليا في قطر للتأهيل من الإصابة الأخيرة بمزق في العضلة الأمامية.

وإجمالا شارك محمود متولى فى 18 مباراة فقط مع الأهلى بكل البطولات بإجمالى 967 دقيقة لعب، لم يسجل أو يصنع وتلقى إنذارين، وتوج مع المارد الأحمر بدوري أبطال أفريقيا والدوري الممتاز والسوبر المصرى.

ومنذ قدوم محمود متولي لصفوف الأهلي في صيف 2019، تعرض اللاعب للإصابة أكثر من مرة، حيث كانت البداية بإصابته بتمزق في العضلة الخلفية خلال مباراة السوبر أمام الزمالك والتي أقيمت في سبتمبر 2019.

 

.

 

وتلقى متولى طعنة قوية حينما سقط مصاباً بالرباط الصليبى في مباراة أسوان بالدوري في أغسطس 2020 ليغيب مدافع الاهلى عن الملاعب شهور عديدة ولكن المثير للدهشة أنه مع تعافى اللاعب من الإصابة في يونيو 2021 تعرض للإصابة في أول مباراة ودية يشارك فيها وكانت أمام مصر للتأمين، حيث عانى من الإصابة بشد في العضلة الخلفية .

وعقب تعافيه من شد الخلفية تعرض محمود متولى للإصابة بالتهاب في أوتار الركبة ليغيب عن الاهلى فترة جديدة، قبل أن يتعافى وينتظم في تدريبات المارد الأحمر استعداداً للسوبر الأفريقى قبل أن يتعرض مجدداً للإصابة في ودية طلائع الجيش.

ويبدو أن مسيرة متولي قد تسير على خطى أحمد خيري لاعب المارد الأحمر السابق الذي أحدث انتقاله من الإسماعيلي إلى المارد الأحمر ضجة كبيرة في صيف 2013 لكن كثرة الإصابات العضلية التي تعرض لها في الفترة من عام 2014 وحتى نهاية مشواره مع الفريق في يناير 2016 حالت دون مشاركته مع الأهلي، ولم يشارك أحمد خيري مع الأهلي سوى في 5 مباريات فقط بمعدل 222 دقيقة فقط، ليرحل ويتنقل بين عدد من أندية الدوري.

صلاح محسن 

خضع صلاح محسن، مهاجم الأهلي لجراحة تثبيت مشطية القدم فى أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة منذ ساعات قليلة، وهى الإصابة الثانية بعد إصابته بشرخ إجهادى فى القدم أبعده عن الملاعب فترة طويلة، ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق، أن صلاح محسن كان يعاني من كسر في مشطية وجه القدم، ولذلك احتاج التدخل الجراحي الذي تم إجراؤه بنجاح.
 
 
وأشار طبيب الأهلى، إلى أن صلاح محسن سيغيب لمدة تتراوح ما بين 7 إلى 8 أسابيع عن صفوف الفريق يخضع خلالها لبرنامج علاج طبيعي وتأهيل.
 
وأتم أبو عبلة، أن حالة اللاعب مستقرة بعد إجرائه للجراحة اللازمة وسيخضع لمتابعة يومية تحت إشرافه لحين بدء تنفيذ مرحلة العلاج الطبيعي والتأهيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة