5 حقائق لا تفوتك عن مواجهة المغرب مع مالاوى فى أمم أفريقيا

الثلاثاء، 25 يناير 2022 04:00 م
5 حقائق لا تفوتك عن مواجهة المغرب مع مالاوى فى أمم أفريقيا المغرب
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب المغرب في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، نظيره منتخب مالاوى على ملعب "أحمدو أهيدجو" في مدينة ياوندي، في إطار مباريات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وتأهل منتخب المغرب لدور الـ16 بعدما احتل المركز الأول فى المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، فيما وصل منتخب مالاوى لثمن النهائى في المركز الثالث للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بعد خسارته أمام غينيا 0-1، وفوزه على زيمبابوي 2-1، وتعادله مع السنغال سلبياً.

وسيواجه الفائز من مواجهة المغرب مع مالاوى الفائز من مواجهة منتخب مصر مع كوت ديفوار.

ونستعرض 5 حقائق لا تفوتك عن مواجهة المغرب ومالاوى في التقرير التالى..

ستكون هذه المواجهة الأولى بين المغرب ومالاوي في كأس الأمم الإفريقية. خسرت المغرب مرةً واحدة فقط من آخر 11 مباراة خاضتها أمام منتخب للمرة الأولى (فازت 7 تعادلت 3) وهذه الخسارة كانت أمام الجابون 2-3 في 2012.

ستخوض مالاوي أول مباراة لها في الأدوار الإقصائية في كأس الأمم الإفريقية في مباراتها العاشرة بالبطولة. فازت مرتين في المباريات الـ9 السابقة (تعادلت 2 خسرت 5) لكنها لم تخسر في آخر مباراتين لها بالبطولة (فازت 1 تعادلت 1).

منذ بداية نسخة 2019، حافظت المغرب على نظافة شباكها في 5 من 7 مباريات بكأس الأمم الإفريقية، واستقبلت 3 أهداف فقط. هدفان من هذه الأهداف الـ3 كان في آخر مباراة أمام الجابون 2-2 بالجولة الثالثة.

حققت مالاوي أقل متوسط استحواذ بين كافة المنتخبات في دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2021 (31.5%). بالفعل سجلت 10+ تمريرات من اللعب المفتوح مرتين فقط وهو العدد الأقل كذلك.

لم يكتفِ سفيان بوفال بتسجيله هدفين "هداف منتخب المغرب في النسخة الحالية من البطولة" لكنه صنع 10 فرص لزملائه، وهو أحد لاعبين اثنين فقط في النسخة الحالية من البطولة صنع 10+ فرص في دور المجموعات إلى جانب الجزائري يوسف بلايلي (12).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة