أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. أجواء شديدة البرودة غدا وصقيع وأمطار وثلوج والصغرى بالقاهرة 6

الثلاثاء، 25 يناير 2022 01:04 م
أخبار مصر.. أجواء شديدة البرودة غدا وصقيع وأمطار وثلوج والصغرى بالقاهرة 6 طقس بارد - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد غدا الأربعاء لانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، وهو ما جعل الكثيرين يطلقون عليه أبرد يوم فى الشتاء.
 
ومن المتوقع وفق بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، حيث تنخفض الصغرى بالقاهرة غدا لـ 6 درجات، وتصل درجات الحرارة الصغرى فى شمال الصعيد لـ 3 درجات، وتسجل سانت كاترين لأول مرة 3 درجات تحت الصفر، مما يتسبب فى تساقط الثلوج هناك.
 
ويشهد اليوم الثلاثاء، انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و جنوب الصعيد،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة. 
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:  القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 08 درجة، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 08 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجة، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجة، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 05 درجة، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجة  ، وسانت كاترين العظمى 10 درجات والصغرى صفر.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

رئيس الوزراء: مصر تعرب عن أملها فى إمكانية الوصول لاتفاق منشود لسد النهضة

أكد الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء، أن تحقيق التنمية فى كافة دول حوض النيل كان دائما من أولويات مصر من خلال تقديم المساعدات والخبرات التى تسهم فى مساعدة الدول الشقيقة فى إطار التعاون الثنائى  باعتبارها الأساس فى توفير الاستقرار لشعوب تلك الدول.

وأكد رئيس الوزراء  أن مصر تعرب عن أملها  فى إمكانية الوصول لاتفاق منشود لسد النهضة لما يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون من شأنها تحقيق الاستقرار الاقليمى، مؤكدا  حرص مصر على التوصل لاتفاق ملء وتشغيل ملزم قانونياً لاتفاق لسد النهضة يحقق المصالح المشتركة من خلال تحقيق الموازنة بين تحقيق إثيوبيا أقصى استفادة ممكنة من سد النهضة فى مجال توليد الكهرباء وتحقيق التنمية المستدامة فى مقابل عدم حدوث ضرر لدرل المصب ( مصر والسودان).
 
وتابع رئيس الوزراء فى تصريح له على وسائل التواصل الاجتماعى "أن مصر تبدى اهتمام باستئناف المفاوضات فى أقرب وقت بهدف الإسراع فى حل النقاط الخلافية".
 

مجلس النواب يوافق نهائيا على قانون المالية الموحد

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم برئاسة المستشار  الدكتور حنفى جبالى، نهائيا على مشروع قانون المالية الموحد المقدم من الحكومة. 

يهدف القانون إلى دمج قانون الموازنة العامة للدولة وقانون المحاسبة الحكومية في قانون موحد يعكس فلسفة الأداء المالى في النظام الاقتصادى المصرى وبمراعاة نظم الميكنة الحديثة، مع صياغة تعاريف واضحة ومحددة للتبسيط والتسهيل وتطبيق موازنة البرامج والأداء، كما يهدف الى تحقيق أعلى مستويات الشفافية والإفصاح في الإعداد والتنفيذ والرقابة من خلال تبويبات الموازنة والالتزام بذلك باعتبار ذلك مقوم أساسى في بناء السياسة المالية إعداداً وتنفيذا ورقابة وإلزام الجهات الإدارية به، مع تحقيق مستويات المرونة في تنفيذ الموازنة والمحافظة على المخصصات المالية بإعادة استخدامها في السنوات التالية إذا حالت الظروف دون صرفها سنة الاعتماد وذلك وفق ضوابط واشتراطات حاكمة ومنظمة.
 

السكة الحديد تدفع بقطارات إضافية بخط الصعيد بمناسبة إجازة نصف العام الدراسى

أعلنت هيئة  السكة الحديد عن بدء تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة إجازة نصف العام الدراسي وذلك بهدف استيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب ومساهمة من الهيئة في تنشيط السياحة الداخلية بمدن الوجه القبلى.

وأكدت هيئة السكة الحديد أنه تقرر تشغيل عدد 4 قطارات مكيفة إضافية من القاهرة إلي أسوان وبالعكس  وذلك اعتبارا من يوم 3/2/2022 خلاف القطارات الشغالة يومياً طبقا لجداول التشغيل وأن القطارات الإضافية التي سيتم تشغيلها تحمل أرقام 1936/1937/1938/1939 بين (القاهرة/ أسوان) والعكس يومياً كالآتى:
 
• يقوم القطار رقم 1936 من القاهرة الساعة 18:30 مساءً يصل أسوان الساعة 6:30 صباح اليوم التالي . 
• يقوم القطار رقم 1937 من أسوان الساعة 15:00 مساءً يصل القاهرة 3:25 صباح اليوم التالي .
• يقوم القطار رقم 1938 من القاهرة الساعة 23:45 مساءً يصل أسوان الساعة 11:55 صباح اليوم التالي .
• يقوم القطار رقم 1939 من أسوان الساعة 22:30 مساءً يصل القاهرة الساعة 10:45 صباح اليوم التالي . 
وذلك لتلبية رغبات المسافرين من شركات السياحة والجامعات والهيئات المختلفة .
 

مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة بسبب استنشاق غاز داخل منزلهم بالبحيرة

لقى 5 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم اختناقا بسبب استنشاقهم غاز ثانى اكسيد الكربون بمركز كفر الدوار بالبحيرة.

كان اللواء أحمد عرفات مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا بالواقعة من شرطة النجدة، وبالفحص تبين استقبال مستشفى كفر الدوار 5 أشخاص جثث هامدة بسبب تسريب غاز وهم :محمد فؤاد احمد 45 سنة وهدي شبل علام 40 سنة، ومنه محمد فؤاد 10 سنوات، ومريم محمد فؤاد 8 سنوات، ومروان محمد فؤاد 16سنة، وتم نقلهم إلى ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، تمهيدا لإحالته للنيابة العامة لمعرفة أسباب وملابسات الواقعة.
 
يذكر ان حالة من الحزن الشديد  قد خيمت على أهالى قرية  لقانه  التابعة لمركز شبراخيت بالبحيرة ، بعد مصرع الشيخ السيد عيسى  قارئ القرأن الكريم  الشهير وزوجته ونجله الطبيب بالاضافة الى اصابة 9 اخرين من الاسرة بينهم عدة اطفال، وأثارت الواقعة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى بعد تواتر الأنباء عن اصابة  الضحايا بالتسمم إثر تناولهم وجبة غذائية  فاسدة .   
 
وكشفت مصادر طبية بالبحيرة، أن سبب الوفاة، والإصابات المختلفة استنشاق غاز داخل منزل العائلة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة