أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة أوكرانيا وأسعار الطاقة على طاولة الحوار بين إسبانيا وفنلندا

الثلاثاء، 25 يناير 2022 01:49 م
أزمة أوكرانيا وأسعار الطاقة على طاولة الحوار بين إسبانيا وفنلندا رئيس حكومة اسبانيا بيدرو سانتشيز
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي رئيس الحكومة ، بيدرو سانشيز ، غدا الأربعاء ، 26 يناير ، في مدريد مع نظيرته من فنلندا ، سانا مارين ، حيث سيحلل معها مختلف القضايا المطروحة على جدول الأعمال الأوروبي و الوضع الذي تشهده اوروبا  في مواجهة التهديدات الروسية لأوكرانيا.

وأشارت صحيفة لابانجورديا الإسبانية إلى أن سانشيز ، الذي قام بزيارة إلى هلسنكي معلقة على جدول أعماله لفترة طويلة، سوف يستقبل مارين في قصر مونكلوا وبعد اجتماعهما ، سيظهر كلاهما أمام الصحفيين لتقديم تقرير عن القضايا المطروحة.

سيناقش رئيسا الحكومتين قضايا مثل تطور جائحة كورونا ، والانتعاش الاقتصادي في أوروبا ، وأسعار الطاقة ، أو اتفاقية الهجرة.

ووفقًا للحكومة ، فإن حقيقة أن سانشيز ومارين ينتميان إلى الأسرة الأوروبية الاشتراكية الديمقراطية تعني أن لديهما وجهات نظر متشابهة بشأن العديد من القضايا.

شارك كلاهما في ديسمبر الماضي في بروكسل مع قادة الاتحاد الأوروبي الآخرين مثل المستشار الألماني ، أولاف شولتز ، في اجتماع للحزب الاشتراكي الأوروبي.

وسيتبادل الطرفان في اجتماع الأربعاء وجهات النظر حول الوضع في أوكرانيا والتهديد بغزو روسيا والرد الذي يمكن أن يقدمه الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

وكان تحدث رئيس روسيا ، فلاديمير بوتين ، الأسبوع الماضي ، مع نظيره الفنلندي ، سولي نينيستو ، لشرح الضمانات الأمنية التي يطلبها من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي لمنع توسع الحلف الأطلسي نحو الحدود الروسية والمفاوضات بشأن الاتفاقات الدولية. التي تتمسك بها موسكو في هذا الصدد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة