أكرم القصاص - علا الشافعي

أسرة شهيد الشرطة بأسوان: كان بطلا مستعدا للشهادة فى أى وقت حماية لوطنه

الثلاثاء، 25 يناير 2022 11:43 م
أسرة شهيد الشرطة بأسوان: كان بطلا مستعدا للشهادة فى أى وقت حماية لوطنه عيد الشرطة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سيد عدلى، شقيق شهيد الشرطة المجند مصطفى عدلى، إن شقيقه كان مخلصا ومحبا لوطنه وكان يعلن لهم استعداده للشهادة فى سبيل الوطن فى أى وقت، حتى طالته يد الإرهاب الخسيس فى سيناء أثناء محاولة التصدى لهجمات إرهابية على تمركزات شرطية خلال عام 2019.
 
 
وأضاف شقيق الشهيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنهم دائماً يتذكرون الروح الوطنية التي كان يتحلى بها شقيقهم الشهيد "مصطفى"، وأنه على استعداد أن يقدم روحه فداءاً للوطن، من أجل رفعته ، ومواجهة أي تحديات .
 
 
ويعد المجند مصطفى عدلى، أحد شهداء الواجب الوطنى من رجال الشرطة المصرية ، وهو ابن أسوان والذى أستشهد وأغتالته يد الإرهاب الأسود أثناء تعامله البطولى أمام شراذم الإرهابيين وتصديه مع زملائهم الأبطال لمحاولة استهداف مرتكزات لقوات الشرطة فى مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء في 26 يونيو عام 2019 .
 
 
وتتكون أسرة الشهيد مصطفى عدلى محمود توفيق من 7 أفراد، وهم والدته، و3 أشقاء، وشقيقتين أخرون، أما والده توفى منذ حوالى 10 سنوات، ويعد الشهيد أصغر أشقاءه سنًا ومحبوب جدًا لدى عائلته، حيث أنه يبلغ من العمر22 عامًا و3 أشهر.
 
 
من جانبها، قالت والدة الشهيد: وقت إستشهاد أبنها لم يكن لديها علم عن ذلك ، ولكن علمت بإستشهاده عندما جاء أحد الأقرباء وطلب منها رقم هاتفه لكى يطمئن عليه ويعد هذا غير معتاد عندهم، وبعدها أخبروها أحفادها أن شقيقه سيد، دخل فى نوبة بكاء ولكنهم لا يعرفون سبب ذلك، موضحه أن وقتها عرفت أن ابنى مصطفى استشهد فحزنت عليه وصبرت.
 
 
وأشارت أم الشهيد، إلى أن خدمته الأساسية كانت فى محافظة قنا، إلا أنه كان يسافر مأموريات فى شمال سيناء، لافته إلى أن آخر اتصال هاتفى بينها وبين الشهيد كان قبل استشهاده بيومين، والمكالمة كان مضمونها اطمئنانه عليها وعلى أشقائه.
 
 
وفى أجواء وطنية صادقة تعكس قوة التلاحم وصلابة الجبهة الداخلية بين الشعب والجيش والشرطة قدمت مختلف فئات وطوائف المجتمع الأسوانى يتقدمهم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان التهنئة للواء هشام سليم مدير أمن أسوان، وأيضاً لقيادات وضباط وأفراد الشرطة بمديرية الأمن أسوان وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 70، حيث رافقه فى زيارته لمبنى مديرية أمن أسوان نائبى المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد ، وأحمد شعبان، وبحضور القيادات الأمنية.
 
وأكد اللواء أشرف عطية على أن هذه الزيارة تأتى عرفاناً وتقديراً لذكرى شهداء الواجب الوطنى من رجال الشرطة البواسل الذين قدموا أرواحهم الذكية وضربوا أروع الأمثلة فى الدفاع عن شرف الوطن ضد المحتل الغاشم عام 1952، ليتوج ذلك مع تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أن رجال الشرطة ضربوا أروع الأمثلة فى التضحية بالروح والنفس دفاعاً عن شرف الوطن والذى أصبح واحة للأمن والاستقرار بفضل العيون الساهرة من رجال القوات المسلحة والشرطة.
 
 
وأشار المحافظ إلى أن الجمهورية الجديدة تشهد مزيد بين التعاون بين كافة أجهزتها لعبور التحديات واستكمال مسيرة البناء والتنمية فى كافة مناحى الحياة ، وهو ما يتجسد فى التنسيق والتعاون المستمر والمتواصل بين المحافظة ومديرية الأمن ومختلف الأجهزة الأمنية لتحقيق الإستقرار والسلم الاجتماعي فى جميع أنحاء أسوان لتكون واحة للأمن والأمان، وهو ما يشعر به المواطنين والزائرين والسائحين على حد سواء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة