أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء..الأرصاد: الحرارة أقل من العام الماضى 16درجة (البسوا تقيل)

الثلاثاء، 25 يناير 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء..الأرصاد: الحرارة أقل من العام الماضى 16درجة (البسوا تقيل) التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الأرصاد: درجات الحرارة أقل من العام الماضى 16 درجة.. البسوا تقيل

 

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد محمود جلال وتقديم حور محمد، عن تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة، وقال الدكتور محمود شاهين، مدير وحدة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن موجة البرد الشديدة التي تعيشها محافظات الجمهورية مستمرة حتى نهاية شهر يناير.

 

وأضاف شاهين لـ"التليفزيون اليوم السابع"، أن درجات الحرارة متوقع انخفاضها من درجتين إلى ثلاث درجات يومي الأربعاء والخميس القادم، وهناك فرص لتكون الشبورة ليست كثيفة في الفترة المقبلة.

 

وأوضح أنه يجب ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال هذه الأيام، لاسيما في الصباح الباكر والليل المتأخر،  بالنسبة لدرجةالحرارة جاءت أقل من العام الماضى 16 درجة.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجات، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 07 درجات، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجات، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 05 درجات، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجات ، وسانت كاترين العظمى 10 درجات والصغرى صفر .

 

"الصحة": معظم إصابات أوميكرون داخل مصر أعراضها خفيفة

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن الدولة المصرية لم تصل إلى مناعة القطيع حتى الآن فيما يخص الإصابات بفيروس كورونا، متابعا: "نتمنى أن نصل إلى مناعة القطيع عن طريق التطعيمات واللقاحات وليس عن طريق الاصابات.. مناعة القطيع يعنى أن 70 % من المجتمع قد حصل على اللقاح أو تعرض للإصابة بالفيروس.. وبالتالى تحقق المناعة نتيجة اللقاح أو المرض".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن"، مع الإعلامى سيد على، أن اوميكرون سوف يكون نهاية وباء كورونا، وبالتالى علينا اللجوء عن المناعة من خلال اللقاحات وليس الاصابات، مناشدا المواطنين الحصول على اللقاح سواء من لم يحصل على الجرعة الأولى أو من لم يحصل على الجرعة الثانية وكذلك من مر عليه 6 شهور عليه التوجه للحصول على الجرعة الثالثة المعززة.

 

وتابع الدكتور حسام حسنى: "الوضع الوبائى فى مصر حاليا مثله مثل العالم كله ونشهد زيادة حادة فى أعداد الاصابات.. ولا يوجد بيت بدون مصاب.. وهذا الأمر يستدعى اتباع الإجراءات الاحترازية خاصة فى هذا الوقت الذى يشهد زيادة الاصابات.. ومتحور اوميكرون اعراضه خفيفة فى معظم الحالات.. وبالتالى عدم التهاون.. واميكرون متحور وأعراضه خفيفة ورغم ذلك علينا الحذر".

 

صاحب التاكسي المحترق لـ الحياة اليوم: استجابة الرئيس السيسي فوق الخيال

أعرب سليمان حسين، صاحب واقعة التاكسي الأبيض المحترق، عن سعادته بتعويض الرئيس عبد الفتاح السيسي له بتاكسي جديد، بعد واقعة احتراق التاكسي الذي يملكه أمام حديقة حيوان الجيزة.

 

وقال حسين سليمان، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي فوق الخيال، مردفا: "بأمانة مش عارف أقول لسيادة الرئيس إيه.. ولساني عاجز عن الشكر".

 

وأشار إلى أن مسئولي تكافل وكرامة، تواصلوا معه لمساعدته أيضا، لاسيما وأنه يعول أطفالا ووالدته، وقال إنه لم يتوقع تعويضه بسيارة جديدة بهذه السرعة لاستكمال عمله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة