أكرم القصاص - علا الشافعي

تفوق أسهم الشركات الداعمة لشبكة ترامب الاجتماعية رغم مخاطر تنظيمية

الثلاثاء، 25 يناير 2022 08:00 ص
تفوق أسهم الشركات الداعمة لشبكة ترامب الاجتماعية رغم مخاطر تنظيمية ترامب
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفوقت أسهم شركة الاستحواذ على بياض، التي وافقت على الاندماج مع مشروع وسائل التواصل الاجتماعي للرئيس السابق دونالد ترامب، في الأداء على كل شركة استحواذ أخرى ذات أغراض خاصة (SPAC)، على الرغم من المخاطر التنظيمية التي تواجه الصفقة والمستثمرين.
 
شركة Digital World Acquisition Corp ، التي وقعت صفقة بقيمة 875 مليون دولار في أكتوبر للاندماج مع شركة Trump Media & Technology Group Corp (TMTG) ، تُصنف حاليًا كأفضل شركة SPAC أداءً على الإطلاق، وفقًا لـ SPAC Research.
 
كانت أسهم شركة Digital World قد أنهت التداول عند 73.12 دولارًا يوم الجمعة، أعلى بكثير من سعر الطرح العام الأولي البالغ 10 دولارات، هذا يستدل من تقييم الكيان المشترك لما يقرب من 13 مليار دولار، بما في ذلك الديون.
 
هذا على الرغم من عدم طرح TMTG لتطبيق وسائل التواصل الاجتماعي حتى الآن والمخاطر التنظيمية التي تواجه الصفقة، طلبت السناتور الأمريكي الديموقراطية إليزابيث وارين من رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) جاري جينسلر الشهر الماضي التحقيق في الاندماج المزمع لانتهاكات محتملة لقوانين الأوراق المالية المتعلقة بالإفشاء حسبما نقل موقع USNews نقلا عن رويترز.
 
ورفضت لجنة الأوراق المالية والبورصات التعليق على ما إذا كانت ستتخذ أي إجراء، في حين كشفت شركة Digital World الشهر الماضي أنها أرسلت استفسارات من SEC وهيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA) ، دون تقديم تفاصيل عن طبيعتها.
 
أدى ضعف الأداء المالي لمعظم SPACs إلى ارتفاع أسهم Digital World، مدفوعًا بأنصار ترامب ومستثمري التجزئة، بشكل ملحوظ، علاوة على ذلك عزز أداء سهم DWAC متوسط سعر التداول لجميع 114 SPACs التي أعلنت عن صفقات لم تغلق بعد. 
 
باستثناء DWAC، يتم تداول متوسط SPAC حاليًا عند 9.88 دولارًا للسهم، وهو أقل من متوسط قيمة الثقة البالغ حوالي 10.05 دولارًا ، وفقًا لـ SPAC Research.
 
وفقًا لجاي ريتر، الأستاذ في جامعة فلوريدا، كان أداء SPACS في المتوسط أقل من السوق الأوسع بنسبة 25% خلال العقد الماضي. لقد فشلت العديد من التوقعات المالية الصاعدة لهذه الصفقات في أن تتحقق.
 
وقال ريتر: "واصلت DeSPACs تقديم متوسط عوائد سلبية في سوق صاعد. استمر هذا النمط في عام 2021".
 
إذا سمح المنظمون للصفقة بالمرور، فمن المؤكد أن جميع المساهمين في Digital World سيصوتون لصالحها نظرًا لأداء السهم. تتوقع شركة Digital World إصدار بيان بالوكالة يتضمن تفاصيل عن الصفقة في فبراير، مما يمهد الطريق للتصويت الذي سيعقد في الأسابيع المقبلة، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.
 
يُدرج متجر تطبيقات Apple Inc حاليًا يوم 21 فبراير باعتباره التاريخ الذي سيكون فيه تطبيق ترامب الجديد لوسائل التواصل الاجتماعي Truth Social متاحًا للتنزيل.
 
دفع الرئيس التنفيذي لشركة Digital World باتريك أورلاندو وغيرهم من المطلعين على SPAC 11.8 مليون دولار لاستلام أسهم المؤسسين والتعيين في SPAC التي تبلغ قيمتها الآن حوالي 620 مليون دولار ، وفقًا للإيداعات التنظيمية وحسابات رويترز.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة