أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يواجه موسيمانى الفراعنة فى المباراة الفاصلة للمونديال حال رحيله عن الأهلى ؟

الثلاثاء، 25 يناير 2022 03:04 م
هل يواجه موسيمانى الفراعنة فى المباراة الفاصلة للمونديال حال رحيله عن الأهلى ؟ موسيمانى المدير الفنى للأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل يكون الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى هو المدرب الذى سيواجه منتخب مصر فى مارس المقبل بحثاً عن تأشيرة الصعود لكأس العالم فلقد كشفت صحيفة كيك أوف الجنوب إفريقية عن مفاجأة  تتعلق بمصير المدرب بيتسو موسيماني،  حيث أشارت إلى إنه قد يرحل عن منصبه مع القلعة الحمراء، وذلك بعدما تلقى عروضاً من عدد من المنتخبات الأفريقية الكبرى لقيادتها، حال عدم تجديد عقده مع الفريق الأحمر، والذي ينتهي بختام الموسم الجاري.

وأكدت صحيفة كيك أوف أن عددا من المنتخبات الإفريقية قدموا عروضاً لـ بيتسو موسيماني خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أن المدرب الجنوب إفريقي قد أبلغ إدارة الأهلي بإنه يريد الرد على هذه العروض، بينما لم يتم حسم مصيره حتى الآن، سواء بتجديد عقده أو رحيله مع نهاية الموسم.

ويأتي منتخب السنغال على رأس المهتمين بالتعاقد مع بيتسو موسيماني، حيث تواصل مسؤولو "أسود التيرانجا" مع ممثلي مدرب الأهلي، لمعرفة وضعه الحالي ورأيه في إمكانية تدريب المنتخب، حال الإطاحة بـ أليو سيسيه المدير الفني الحالي للمنتخب، خاصة مع الأداء السيئ الذي قدمه الفريق في دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا، والخوف من خسارة اللقب مجدداً، بعد الهزيمة أمام الجزائر في نهائي النسخة الماضية.

أسفرت قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية لبطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر هذا العام عن مواجهة صعبة لمنتخب مصر أمام السنغال ، ومن المقرر أن تقام المباراة الأولى يوم 24 مارس المقبل في القاهرة، قبل أن يكون لقاء الإياب في داكار يوم 29 من الشهر نفسه.

وتقام مباراة الذهاب على ملاعب المنتخبات أصحاب التصنيف الثاني، فيما تقام مباراة العودة في ملاعب المنتخبات أصحاب التصنيف الأول.

موسيمانى قاد الأهلى فى 74 مباراة بكل البطولات حقق الفوز فى 53 لقاءً وتعادل فى 16 مباراة وخسر 5 مواجهات، وتوج مع الأهلى بـ5 بطولات هى "دورى أبطال أفريقيا مرتين والسوبر الأفريقى مرتين وكأس مصر مرة"، وقاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية بقطر.

وخسر المدرب الجنوب أفريقى لقب بطولة الدورى المصرى مع الأهلى الموسم الماضى لصالح الزمالك فى الأمتار الأخيرة للمسابقة وبفارق 4 نقاط، كما خسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح، ويستعد موسيمانى لقيادة الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية بجانب بطولة الدورى وكأس مصر ودورى الأبطال الأفريقى والسوبر الأفريقى للموسم الجديد.

ورغم أن مفاوضات الأهلي دائماً ما تكون سرية ولا تخرج بعيداً عن غرفة الاجتماعات، إلا أن موسيماني فاجأ الجميع عندما أعلن أن هناك ثمة خلافا بين النادى ووكيلة أعماله وزوجته مويرا بشأن عدة أمور خاصة بالتجديد.

وتولى موسيماني تدريب الأهلي فى أكتوبر 2020 وحقق نجاحات رائعة مع المارد الأحمر، أبرزها التتويج ببطولة أفريقيا مرتين متتاليتين، بجانب السوبر الأفريقي مرتين، لكنه بات مُهدداً بالرحيل عن النادى بسبب الخلاف الواضح بينه وبين الأهلي حول عدة بنود مهمة خاصة بتجديد التعاقد، لاسيما أن المدير الفني اعترف بهذا الخلاف مؤخراً.

ويرغب الأهلي فى حسم ملف تجديد عقد موسيماني بهدف تحقيق حالة من الاستقرار والهدوء فى فريق الكرة، ولكن المفاوضات الأخيرة شهدت خلافاً بين المدير الفنى والنادى تسبب فى تأجيل التجديد بشكل رسمي. ويخشى الأهلي من استمرار هذا الخلاف بشكل قد يتسبب فى رحيل المدير الفني مع نهاية عقده فى يونيو المقبل.

ومن المقرر أن يعقد مسئولو الأهلي جلسة خاصة مع مويرا زوجة ووكيل أعمال بيتسو موسيماني قبل انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية، لمناقشة ملف تجديد عقد المدير الفني.
 
وطلب موسيماني زيادة راتبه الشهرى بقيمة 50 ألف دولار عن راتبه الحالى (120 ألف دولار)، ليصل الراتب الشهرى إلى 170 ألف دولار شهرياً، وهو ما يراه الأهلي مبالغاً فيه، وتسبب الخلاف المالى بين الأهلي وموسيماني فى تأجيل تجديد عقد المدير الفنى حتى الآن.
 
وارتبط اسم المدير الفني للأهلي الفترة الماضية بعروض خليجية وأفريقية، لكن المدير الفنى للأهلي مازال يرغب فى التجديد للأحمر حال الموافقة على طلباته المالية.
وكشف المدرب الجنوب أفريقى مؤخراً تطورات تمديد تعاقده مع القلعة الحمراء، وقال، "بالنسبة لعقدى مع الأهلى أنا لا أعلم مصيره، الأمر طال ونتفاوض منذ فترة طويلة منذ قبل لقاء كايزر تشيفز ولقاء السوبر الافريقى ، ونتفاوض مجدداً حالياً قبل كأس العالم للأندية".
 
وأضاف المدير الفنى للأهلى، "لم نصل إلى نقطة اتفاق حتى الآن صراحة، والاختلاف ليس على الراتب لكن حول بعض الاساسيات فى العقد وطبعا ليس من الجيد أن تطول فترة المفاوضات، أريد الاستمرار، والأهلي يعلم بأننى أريد الاستمرار، والأهلي أيضا يريد استمرارى".
 
ورغم أن مسئولى الأهلي يرغبون فى تجديد عقد موسيماني، إلا أن هناك خطة بديلة يقوم النادى بتجهيزها حالياً ليكون النادى قادراً على التعاقد مع مدرب جديد حال رحيل موسيماني فجأة.
 
ويرغب الأهلي فى الاستعداد الجيد لرحيل موسيماني فجأة مثلما استعد النادى وتعاقد مع موسيماني بسرعة، حينما ظل السويسرى رينيه فايلر المدير الفني السابق يراوغ لتجديد عقده ورحل فجأة، ليتم التعاقد مع موسيماني فى غضون أيام قليلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة