أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار الذهب اليوم الأربعاء.. عيار 21 يسجل 805 جنيهات للجرام

الأربعاء، 26 يناير 2022 01:30 م
أسعار الذهب اليوم الأربعاء.. عيار 21 يسجل 805 جنيهات للجرام أسعار الذهب اليوم
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال أسعار الذهب اليوم في مصر تسجل تذبذبا واضحا، مع استمرار التغيرات في سعر أونصة الذهب العالمية في ظل ترقب لبيانات أمريكية اليوم، بشأن أسعار الفائدة لدى البنك الفيدرالي الأمريكي، ويسجل الذهب الآن في مصر 805 جنيها للجرام.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 سجل 920 جنيها.

عيار 21 سجل 805 جنيهات.

عيار 18 سجل 690 جنيها.

الجنيه الذهب 6440 جنيها.

أونصة الذهب 1845 دولار.

تشير التوقعات إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيعلن اليوم عزمه رفع أسعار الفائدة في مارس بنهاية اجتماع السياسة النقدية الذي استمر لمدة يومين.

ووضعت الأسواق في حساباتها بالفعل أربع زيادات في أسعار الفائدة بمقدار 0.25 نقطة مئوية لكل منها هذا العام، في ما قد يكون أكبر دورة تشديد يقوم بها البنك المركزي الأمريكي منذ عقود في محاولة لكبح جماح التضخم.

ومن المقرر أن يلقى رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول كلمة اليوم سيحاول فيها الحفاظ على مصداقية الاحتياطي الفيدرالي والتحدث بحزم عن التضخم، وفي ذات الوقت سيحاول تهدئة التقلبات المتصاعدة في الأسواق جراء خطط رفع أسعار الفائدة

 الأسهم الأمريكية ستعاود تكبدت خسائر فادحة في التعاملات المبكرة لليوم الثاني على التوالي، إلا أن الأمر لم يكن كذلك، إذ واصلت المؤشرات الرئيسية هبوطها خلال التعاملات المتأخرة أمس متأثرة بالأرباح الضعيفة لشركات التكنولوجيا الأمريكية جنبا إلى جنب مع مخاوف المستثمرين بشأن ارتفاع أسعار الفائدة.

وأنهى مؤشر ستاندرد آند بورز 500 التعاملات منخفضا بنسبة 1.2%، كما هبط مؤشر ناسداك 2.3%، وأغلق مؤشر داو جونز بتراجع هامشي، منخفضا 0.2%.

المناخ العالمي الحالي يدعم اضطرابات وتغيرات أسعار الذهب كملاذ آمن مع الترقب الواضح لنتائج اجتماع مجلس الفيدرالي الأمريكي.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة