أكرم القصاص - علا الشافعي

تساقط الثلوج على مطروح والساحل الشمالى.. بث مباشر

الأربعاء، 26 يناير 2022 08:34 ص
تساقط الثلوج على مطروح والساحل الشمالى.. بث مباشر طقس
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم " تليفزيون اليوم السابع " بثاً مباشراً، صباح اليوم الأربعاء، لبداية موجة الأمطار والطقس المتقلب الذي يضرب السواحل الشمالية للبلاد، بداية من السلوم ومرسى مطروح غرباً، وامتدادها شرقاً حتى محافظة الإسكندرية، قبل امتدادها المتوقع إلى منطقة الدلتا والقاهرة .
 
 
ورصدت عدسة اليوم السابع، مشهد سقوط الأمطار، من مرسى، مع انخفاض شديد في درجات الحرارة يصل لحد الصقيع، مع توقعات بسقوط الأمطار ونشاط للرياح الباردة خلال الساعات المقبلة واستمرارها إلى غد الخميس، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، التي حذرت من تغيرات حادة وسريعة في حالة الطقس.  
 
واستناداً لتوقعات وتحذيرات هيئة الأرصاد، عطلت محافظة الإسكندرية، العمل في المصالح الحكومية المختلفة، وتعطيل الدراسة، ما عدا تأدية الامتحانات بالمدارس والمعاهد الأزهرية، والمرافق الحيوية.
 
كما وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، لرؤساء المدن والمراكز، ومديري المديريات الخدمية في نطاق المحافظة، برفع درجة الاستعداد القصوى، وإعلان حالة الطوارئ واتخاذ كافة الإجراءات  والتدابير الاحترازية، للتعامل الفوري مع آثار موجة الطقس البارد والتقلبات الجوية والأمطار المتوقعة، بحسب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، والتي تشير التوقعات إلى تعرض البلاد لإضرابات في حالة الطقس، وانخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار، مع نشاط للرياح.
 
وشدد محافظ مطروح، على تفعيل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، للإبلاغ عن أية أحداث طارئة فى حينها، لسرعة التعامل الفوري معها.
 
ووجه لرؤساء مراكز المدن والأحياء، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لاستخدام كافة المعدات اللازمة، لشفط تجمعات المياه الناتجة عن الأمطار، والتأكد من أن جميع بالوعات مياه الأمطار تعمل بكفاءة، لتصريف المياه، والتنسيق مع شركة الكهرباء  لمراجعة سلامة وأمان جميع أعمدة الإنارة والمحولات، والتأكد من عزلها جيداً، حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين، مع نشر الإرشادات التي يجب اتخاذها، خلال فترة موجة الطقس السيئ والتحذيرات اللازمة على صفحة المحافظة، وتوعية المواطنين بالابتعاد عن الأعمدة ومصادر الكهرباء، عند هطول الأمطار حرصا على سلامتهم. 
 
وشدد المحافظ، على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، وتكثيف سيارات الإسعاف بالطرق السريعة، وتجهيز فرق الإنقاذ والتدخل السريع بالمحافظة، والتأكد من جاهزيتها وتوافر الأطقم الطبية وأدوية الطوارئ .
 
وأكد " شعيب "، على ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمتابعة الدورية على مدار الساعة، من خلال غرف العمليات وإدارة الأزمات، واتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري، مع تداعيات حاله الطقس والآثار السلبية الناتجة عنه.
 
أعلن الدكتور مهندس إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، حالة الاستعداد والطوارئ، للتعامل مع تجمعات المياه وإزالتها عند سقوط الأمطار المتوقعة، في ظل تحذيرات وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بحدوث تقلبات جوية وعدم استقرار في حالة الطقس.
 
وأصدر رئيس الشركة تعليمات مشددة، لفريق الأزمات والطوارئ برفع درجة الاستعداد لمواجهة نوه تساقط الأمطار، والدفع بـ 45 سيارة ومعده لشفط المياه، بالإضافة إلى تشكيل فرق الأزمات والطوارئ، من موظفي الشركة، وعمال الشبكات لمتابعة رفع مياه الأمطار علي مستوي المحافظة، وبدأ تمركز معدات وسيارات الشركة، وفرق الأزمات والطوارئ، بالأماكن المتوقع تجمع مياه الأمطار بها.
 
 يذكر أن أهالي مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملء الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة