تعليم المنوفية: 401 لجنة تستقبل طلاب الشهادة الإعدادية وسط إجراءات وقائية

الأربعاء، 26 يناير 2022 02:27 م
تعليم المنوفية: 401 لجنة تستقبل طلاب الشهادة الإعدادية وسط إجراءات وقائية مديرية التربية والتعليم
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بالمنوفية استعداداتها لعقد اختبارات نصف العام يناير 2022 للشهادة الإعدادية العامة والتى من المقرر أن تبدأ يوم السبت 29 يناير الجارى وتستمر حتى الثالث من فبراير المقبل على مدار ستة أيام وسط إجراءات وقائية وصحية  خاصة فى ظل التداعيات التى تفرضها جائحة كورونا حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمشاركين فى تنظيم العملية الامتحانية باللجان .

ومن جانبها، قامت المديرية بتجهيز وفرش وتطهير 401 لجنة امتحانية موزعة على الإدارات التعليمية العشر بنطاق محافظة المنوفية  لاستقبال 85512 طالب وطالبة على مستوى المحافظة بمشاركة 14639 معلم ما بين رئيس لجنة ومراقب اول ومراقب وملاحظ وإدارى .

كما قامت المديرية بتشكيل غرفة عمليات رئيسية لرصد ومتابعة أى تجاوزات أو معوقات لحلها فورا أو تلقى أية شكاوى من الامتحان أو تنظيم العملية الامتحانية  يتبعها غرف عمليات  فرعية بديوان كل إدارة تعليمية للإبلاغ الفورى عن أية حالات اشتباه أو إصابة بعدوى فيروس كورونا بين الطلاب أو العاملين باللجان الامتحانية .

وعلى صعيد آخر، انتهت المديرية من تسليم كافة خطابات الندب  لرؤساء لجان سير الامتحان والمراقبين والملاحظين وانتهاء فترة الاعتذارات تمهيدا لبدء فترة تحضير اللجان لاستقبال الطلاب كما انتهت مخازن المديرية من تسليم جميع مسئولى التوريدات بالإدارات التعليمية كراسات الإجابة للطلاب وتم توزيعها على اللجان الامتحانية .

وشددت المديرية فى تعليماتها لمديرى عموم الإدارات التعليمية بالتنبيه، مشددا بعدم السماح بدخول الطلاب بالهاتف المحمول لمقر اللجان الامتحانية وحظر استخدام الهواتف المحمولة للمعلمين  داخل اللجان والتصدى لحالات الغش أو الإخلال بالعملية الامتحانية بمنتهى الحسم  مشددا على العمل بروح الفريق .

كما شددت على مراعاة الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعى بين الطلاب واستخدام الطلاب للأدوات الخاصة بهم ومنع تداولها بينهم  خاصة زجاجات المياه والكمامات الطبية و سرعة إخطار غرفة عمليات المديرية بأى أحداث تقع داخل اللجان الامتحانية والتنسيق التام مع  قوات الأمن الخاصة بتأمين اللجان من الخارج بعدم السماح بتجمع  أولياء الأمور بالمحيط الخارجى للجان منعا لانتشار العدوى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة