رئيسة وزراء نيوزيلندا بعد استهداف محتجين رافضين للتطعيم سيارتها: لم أقلق على سلامتى

الأربعاء، 26 يناير 2022 01:28 م
رئيسة وزراء نيوزيلندا بعد استهداف محتجين رافضين للتطعيم سيارتها: لم أقلق على سلامتى رئيسة وزراء نيوزيلندا - جاسيندا ارديرن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن إنها لم تكن قلقة في أي وقت على سلامتها بعد مطاردة شاحنتها من قبل المحتجين المناهضين للتطعيم ضد كورونا، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

ونشرت لقطات مصورة للحادث الذي وقع الأسبوع الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة. يظهر المتظاهرون وهم يهتفون بشعارات داخل السيارة ، بما في ذلك "عار عليك" و "نحن لا نوافق". يُسمع صوت شخص يصور داخل سيارة وهو يقول "هناك جاسيندا" و "أوه هذا ممتع ، نحن في مطاردة." تلاحق السيارة شاحنة رئيسة الوزراء ووصف شخص ما بالداخل رئيسة الوزراء بأنها "نازية" ويصرخ بألفاظ نابية مختلفة. بينما تحاول مركبتهم منع الشاحنة ، تُجبر الشاحنة على الصعود إلى الرصيف لتجنب ذلك ، ثم تستمر في السير.

 

ولدى سؤالها عن الحادث الذي وقع بعد ظهر الثلاثاء، قالت أرديرن إنه "مجرد يوم آخر. لم أشعر في أي وقت بالقلق على سلامتي أو سلامة أي شخص كان معي".

 

وأضافت "نواجه كل يوم تجارب جديدة ومختلفة في هذه الوظيفة.. نحن في بيئة في الوقت الحالي لديها كثافة غير معتادة بالنسبة لنيوزيلندا. أعتقد أيضًا أنه بمرور الوقت سوف يمر ".

 

ويأتي الحادث وسط ارتفاع طفيف ولكنه ملحوظ في التهديدات ضد السياسيين والشخصيات العامة المشاركة في الاستجابة للوباء في نيوزيلندا. وبحسب معطيات الشرطة الصادرة بموجب قانون المعلومات الرسمي لـ 1News هذا الأسبوع ، فإن التهديدات الموجهة للنواب وصلت إلى أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات في شهر واحد من العام الماضي. لا تزال التهديدات التي يتعرض لها السياسيون خطيرة بدرجة كافية لإصدار تقرير للشرطة نادرة نسبيًا في نيوزيلندا ، حيث تصل في المتوسط ​​إلى حوالي خمسة في الشهر قرب نهاية عام 2021 ، ولكنها ترتفع أحيانًا إلى 16 في الشهر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة