محمد الننى فى صدارة أفضل لاعبى خط الوسط بأمم أفريقيا قبل مباراة كوت ديفوار

الأربعاء، 26 يناير 2022 01:06 ص
محمد الننى فى صدارة أفضل لاعبى خط الوسط بأمم أفريقيا قبل مباراة كوت ديفوار محمد النني
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر الدولى محمد الننى لاعب فريق ارسنال ومنتخب مصر رقما مميزا فى بطولة كأس الأمم الإفريقية قبل المباراة المرتقبة أمام كوت ديفوار المقرر اقامتها فى السادسة مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات دور الستة عشر من الكان الذي يقام حالياً فى الكاميرون ويستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

ووفقاً لموقع "هوسكورد" المتخصص في الإحصائيات وأرقام اللاعبين فى كرة القدم العالمية فإن محمد الننى يتصدر قائمة أفضل لاعبى خط الوسط في بطولة كأس الأمم الإفريقية بدور المجموعات يمتلكون معدل نجاح للتمريرات بنسبة 94.3% متفوقاً على كل لاعبى المنتخبات المشاركة في الكان.

وجاء في المرتبة الثانية بانوتشي كامارا نجم منتخب غينيا بيساو بنسبة 93.9٪، فيما حل ثالثاً اللاعب أمانويل يوهانس نجم وسط الفريق الإثيوبي بنسبة 93.6٪.

ورابعاً تواجد اللاعب سفيان أمرابط نجم خط وسط المنتخب المغربي ونادي فيورنتينا الإيطالي بنسبة 93%.

في سياق متصل، تقابل منتخبا كوت ديفوار ومصر 10 مرات سابقة في كأس الأمم الإفريقية، وبهذه المواجهة ستكون هذه المواجهة الأكثر تكرارً بتاريخ البطولة (11).

تأهل منتخب مصر في الـ4 مواجهات السابقة عند ملاقاة كوت ديفوار بالأدوار الإقصائية في كأس الأمم الإفريقية – اثنتان منهما بركلات الترجيح والثانية كانت فى نهائى 2006 (4-2).
 
خسر منتخب مصر في آخر مباراتين بالأدوار الإقصائية في كأس الأمم الإفريقية (1-2 أمام الكاميرون في نهائي 2017 و0-1 أمام جنوب إفريقيا في دور الـ16 عام 2019)، قبل ذلك كان قد تأهل في 11 مباراة متتالية بالأدوار الإقصائية بين 2006 و2017.
 
لم تخسر كوت ديفوار في 3 مباريات بكأس إفريقيا 2021 (فازت 2 تعادلت 1)، وآخر مرة لم تخسر في أول 4 مباريات بذات النسخة من البطولة كانت في 2015 عندما توجت باللقب على حساب غانا في النهائي بركلات الترجيح.
 
فقط الجزائر يوسف بلايلي (24) ساهم بشكل مباشر في تسديدات أكثر من الايفواري نيكولاس بيبي في دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2021 (19 – 12 تسديدة وصنع 7 فرص)، بالفعل ساهم بيبي بشكل مباشر في أهداف أكثر من أي لاعب إيفواري في النسخة الحالية من البطولة حتى الآن (3 – هدفان وتمريرة حاسمة).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة