أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الاقتصاد: 3 ملايين جنيه تحمل شعار الاحتفال بالعيد السبعين للشرطة

الأربعاء، 26 يناير 2022 06:00 م
موجز الاقتصاد: 3 ملايين جنيه تحمل شعار الاحتفال بالعيد السبعين للشرطة عملة تذكرة بمناسبة عيد الشرطة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اليوم الأربعاء، 26-1-2022، عددًا كبيرًا من الأخبار الاقتصادية المهمة سواء المحلية أو العالمية، أبرزها إعلان مصلحة الضرائب ااستمرار العمل بالمكاتب الأمامية بلاظوغلى السبت لتلقى إقرارات القيمة المضافة، بالإضافة إلى تجاوز الصادرات المصرية للبرازيل تجاوزت 500 مليون دولار العام الماضي.

 

اقتصادية قناة السويس توقع مذكرة تفاهم مع ميناء سالونيك اليوناني

شهد المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس التوقيع الإلكتروني لمذكرة تفاهم عبر الفيديو كونفرانس بين ميناء سالونيك ومينائي شرق وغرب بورسعيد ،بهدف زيادة حركة التجارة الدولية وتعزيز الطريق البحري بين أوروبا وآسيا من خلال تعظيم الاستفادة من موائي الهيئة الاقتصادية،وخبرات ميناء سالونيك اليوناني، وتعد هذه المذكرة أحد أهم اللبنات الأساسية للتعاون من تبادل المعرفة والخبرات المهنية بين الطرفين والعمل على المبادرات المشتركة التي تركز على التدريب وتطوير الأعمال التجارية في سياق نشاط الموانئ.

القومى للحوكمة وجامعة المنصورة يوقعان اتفاقية تعاون في مجالات التطوير وتنمية القدرات

وقع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة –الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- ممثلَا عنه الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد، وجامعة المنصورة ممثلة في الدكتور أشرف حافظ، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية؛ اتفاقية تعاون مشترك في مجالات التطوير وإعادة الهيكلة الإدارية وتنمية القدرات البشرية والبحث العلمي والخدمات الاستشارية وغير ذلك من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

الصادرات المصرية للبرازيل تجاوزت 500 مليون دولار العام الماضي
 

شاركت الغرفة التجارية العربية البرازيلية، في منتدي الأعمال العربي الروسي، علي هامش معرض "إكسبو 2020"، والذي عقد تحت عنوان "روسيا والعالم العربي: الفرص الجديدة في الواقع الجديد" وشارك فيها أكثر من 400 مشارك من الجانبين وتم دعوة الغرفة لإستعراض دور الغرفة في النهوض بالعلاقات الإقتصادية بين الدول العربية والبرازيل.


 

الجريدة الرسمية تنشر قرار إلزام الفنادق بالحصول على شهادة "الممارسات الخضراء"
 

نشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة السياحة والآثار بالتزام كافة المنشآت الفندقية والسياحية في مدينة شرم الشيخ (كمرحلة أولى) بالحصول على شهادة من إحدى الجهات الدولية أو المحلية المعتمدة تفيد قيامها بتطبيق كافة اشتراطات الممارسات الخضراء صديقة البيئة وفقاً لمفهوم السياحة المستدامة.

الضرائب: استمرار العمل بالمكاتب الأمامية بلاظوغلى السبت لتلقى إقرارات القيمة المضافة

 

أكدت مصلحة الضرائب المصرية في بيان لها اليوم، أنه بناء على تعليمات رئيس مصلحة الضرائب المصرية، فقد تقرر استمرار العمل بالمكاتب الأمامية بالمأموريات وكذا قاعة الخزانة العامة بلاظوغلى اعتبارا من يوم السبت الموافق29/1/2022 وحتي يوم 29/1/2022، وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الثامنة مساء وذلك لاستقبال الممولين لتقديم كافة أوجة الدعم اللازمة لتلقى إقرارات الضريبة على القيمة المضافة .

الصناعة: الانتهاء من 100مصنع نهاية الشهر المقبل تمهيداً لطرحها للمستثمرين

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أنه جاري الانتهاء من أعمال الإنشاءات بمنطقة الـ 100مصنع لإنتاج منتجات الجلود تامة الصنع في الروبيكي، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز بالمنطقة تبلغ  حالياً 90%، حيث من المخطط أن يتم الانتهاء منها نهاية الشهر المقبل، تمهيداً لطرحها أمام المستثمرين.

 

طرحت مصلحة «الخزانة وسك العملة» 3 ملايين جنيه من العملات المعدنية المساعدة «الفكة» فئه الجنيه، تحمل شعار الاحتفال بالعيد السبعين للشرطة؛ تخليدًا لذكرى هذه المناسبة، التى تجسد التضحيات الغالية لأبطال الشرطة فى الذود عن الوطن والحفاظ على سلامة مواطنيه وأراضيه.

الإحصاء: 87,1% ارتفاعاً فى قيمة الاستثمارات الإماراتية فى مصر خلال عام 2019/ 2020

 

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع قيمة الاستثمارات الإماراتية في مصر لتصل إلى  1,8  مليار دولار خلال العام المالي 2019/ 2020، مقابل  972,2 مليون دولار خلال العام المالي  2018 /2019 بنسبة ارتفاع قدرها 87,1%.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة