ليلة تألق الفراعنة.. وطبيب الفراعنة يكشف تفاصيل إصابة الشناوى وحمدى فتحى

الخميس، 27 يناير 2022 04:00 ص
ليلة تألق الفراعنة.. وطبيب الفراعنة يكشف تفاصيل إصابة الشناوى وحمدى فتحى طبيب الفراعنة يكشف تفاصيل إصابة الشناوى وحمدى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة أعدها رامى نوار وقدمها حسن مجدى، لتغطية فوز مصر على منتخب كوت ديفوار فى بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقدم منتخب مصر واحدة من أمتع مبارياته على الإطلاق، وفاز على كوت ديفوار بنتيجة 5/ 4 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأربعاء، بالكاميرون، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، ليتأهل الفراعنة لمواجهة منتخب المغرب فى دور الثمانية.

تابعنا المباراة شعرنا بصدمة كبيرة بعد تعرض محمد الشناوى حارس مرمى منتخب مصر للإصابة أمام كوت ديفوار  في الدقيقة 84 من عمر المباراة المقامة ، وغادر محمد الشناوى المباراة وحل محمد أبو جبل بديلا.

والحقيقة أن "أبو جبل" قدم أداء غاية فى الروعة، لعب محمد أبو جبل حارس مرمى المنتخب الوطني دور البطولة بعد مشاركته كبديل للحارس الأساسي محمد الشناوي، خلال مباراة كوت ديفوار التي أقيمت اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الستة عشرة لبطولة أمم أفريقيا، حيث تألق أبو جبل، واستحوذ على الأضواء بعد مشاركته.

وجاء تألق أبو جبل، بعد أن تصدى لتسديدة قوية حرمت منتخب كوت ديفوار من إحراز هدف التقدم في اللقاء، وواصل أبو جبل التألق بعد أن حفاظ على نظافة شباكه في الوقت الإضافي، وخلال ركلات الترجيح تصدى لركلة ترجيح، كان لها دور حاسم في فوز الفراعنة في النهاية بنتيجة 5-4 عن طريق ركلات الترجيح.

 أكد الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني أن إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق عبارة عن شد في العضلة الخلفية ، أما إصابة حمدي فتحي عبارة عن شد في العضلة الضامة، وسوف يخضع كلاهما غدا لعمل أشعة لتحديد برنامج كل منهما .

 وخرج الثنائى من لقاء المنتخب الوطنى أمام نظيره كوت ديفوار اليوم مصابين وحل بدلا منهما محمد أبو جبل فى حراسة المرمى ، وأحمد سيد زيزو بدلا من فتحى فى منطقة وسط الملعب فى المباراة التى حقق فيها الفراعنة الفوز بركلات الترجيح 5 / 4 .

قدم محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر التهنئة للجماهير المصرية عقب الفوز على كوت ديفوار في كأس الأمم الإفريقية.

وقال أبو جبل فى تصريحات تليفزيونية بعد المباراة: "أقول لـ محمد الشناوي ألف سلامة وبإذن الله يعود لنا قريبا"... أبارك لجمهور منتخب مصر والجهاز الفني واتحاد الكرة، حافظنا على تركيزنا حتى اللحظة الأخيرة واستطعنا تحقيق الانتصار وهدفنا هو الفوز بالبطولة".

وأضاف محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر: "بتوفيق الله استطعت التعامل بشكل جيد مع الهجمات التي جاءت على مرمى منتخب مصر بعد مشاركتي حتى وصلنا لركلات الترجيح وحققنا الفوز".

وأتم تصريحاته "كل حراس المنتخب يتدربون بشكل جيد حتى يصبح كل حارس أفضل من الآخر والنتيجة والأداء في الملعب هما الإثبات على ذلك، وإذا شارك محمد صبحي أو محمود جاد سيظهران بنفس المستوى والكفاءة وجميعا نتعلم من بعضنا البعض خلال التدريبات".

حصل الدولى المصرى محمد الننى لاعب وسط المنتخب، على جائزة أفضل لاعب في مواجهة مصر وكوت ديفوار، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على "جابوما" بالكاميرون، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، ليتأهل الفراعنة لمواجهة منتخب المغرب فى دور الثمانية.

واختارت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا محمد الننى أفضل لاعب في مواجهة مصر وكوت ديفوار، بعدما قدم اللاعب أداءً مميزا خلال الـ120 دقيقة التي لعبها وقاد الفراعنة للتأهل لربع النهائي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة