يحيى حقى يجيب على أسئلة جمهور معرض القاهرة للكتاب بتقنية الهولوجرام..فيديو

الخميس، 27 يناير 2022 03:05 م
يحيى حقى يجيب على أسئلة جمهور معرض القاهرة للكتاب بتقنية الهولوجرام..فيديو يحيى حقى فى معرض الكتاب
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يظهرالكاتب الكبير يحيي حقي، جالسا بتقنية الهولجرام ليجيب بصوته على أسئلة جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ 53 بقاعة العرض الرئيسية بصالة 3، وذلك ضمن الاحتفاء بالكاتب الراحل يحيي حقي كشخصية المعرض.

وتشهد هذه التقنية إقبالا من قبل جمهور وزوار المعرض منذ ساعاته الأولى من افتتاح معرض الكتاب بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

يجيب الكاتب يحيي حقي على 10 أسئلة من خلال الضغط على زر شاشة إلكترونية تضم أسئلة عن كتابات يحيي حقي، وما الذى يضحك الأديب يحيي حقي، وهل يوجد فى مصر أدب فكاهة، وهل العامية لهجة أم لغة، وإلى أي جيل من الأجيال ينتمى، ولماذا استهوت الباحثين الغربيين رواية قنديل أم هاشم، وما الذى يضايقك عندما تذهب للدكتور؟

يشار إلى أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـ"ضيف شرف"، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت أن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستشهد لأول مرة، استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي؛ من خلال ظهور شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D.

أسئلة يحيى حقى
أسئلة يحيى حقى

 

يحيى حقى
يحيى حقى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة