أكرم القصاص - علا الشافعي

يعني ايه .. يوتيوب يوفر ميزة جديدة لـ Shorts لمنافسة تيك توك

الجمعة، 28 يناير 2022 05:00 م
يعني ايه .. يوتيوب يوفر ميزة جديدة لـ Shorts لمنافسة تيك توك يوتيوب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيحصل تطبيق Shorts التابع لمنصة يوتيوب والمنافس لتطبيق "تيك توك" قريبًا على زر مخصص لتغيير التعليق الصوتي لمقطع فيديو، وفي الوقت الحالي ، يعتمد مستخدمو يوتيوب Shorts على تطبيقات تحرير تابعة لجهات خارجية لتسجيل تعليق صوتي لمقطع فيديو.
 
وكما رصده مطورو XDA ، قد تضيف منصة الفيديو زر الصوت إلى تطبيق يوتيوب لتسجيل مسار أو تراكبه على مقطع فيديو موجود، وهذا يعني أن المستخدمين لن يضطروا إلى الاعتماد على تطبيقات الطرف الثالث لإضافة صوت إلى فيديو Shorts الخاصة بهم.
 
وقد تم رصد هذا التحديث في نسخة يوتيوب 17.04.32_beta، مع ملاحظة أن الميزة متاحة بالفعل على TikTok، وقد تم إصدار يوتيوب Shorts في عام 2020 لمنافسة تطبيق الفيديو القصير TikTok.
 
ويسمح لمستخدمي يوتيوب بإنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة تصل إلى 60 ثانية داخل تطبيق يوتيوب، وحاليًا ، يمكن للمستخدمين إضافة نص إلى أجزاء معينة من الفيديو ، والتعليقات التوضيحية التلقائية ، والفلاتر الأساسية ، وتصحيح الألوان. 
 
ويمكنهم أيضًا إضافة أصوات من مكتبة يوتيوب إلى Shorts، ولكن في حالة رغبتهم في إضافة مسار أو تعليق صوتي إلى فيديو Shorts ، فإنهم بحاجة إلى تسجيله بشكل منفصل ثم إضافته باستخدام تطبيقات الطرف الثالث.
 
لكن يجب ملاحظة أن زر التعليق الصوتي لـ YouTube Shorts ليس متاحًا في أحدث إصدار تجريبي من يوتيوب لنظام أندرويد، ولم تشارك أي من الشركة أي معلومات رسمية حول هذا الموضوع، ومن المحتمل أن يتم طرح الميزة مع إصدار بيتا في المستقبل، لكن لا يوجد جدول زمني معروف.
 
وكما هو مذكور أعلاه ، تم إطلاق يوتيوب Shorts في سبتمبر 2020، حيث تعد أداة الفيديو القصير هذه هي رد جوجل على Instagram Reels و TikTok، وفي العام الماضي ، أنشأت الشركة صندوقًا بقيمة 100 مليون دولار لمكافأة المبدعين على مقاطع الفيديو الفيروسية الخاصة بهم على مدار 2021-2022.
و قال موقع يوتيوب بعد ذلك إن المبلغ الذي يمكن أن يكسبه منشئو المحتوى من الأفلام القصيرة سيعتمد على نسبة المشاهدة والمشاركة في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة