التليفزيون هذا المساء.. "بلاي ستيشن وأنت فى عربيتك" فكرة شبابية جديدة ببورسعيد

السبت، 29 يناير 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. "بلاي ستيشن وأنت فى عربيتك" فكرة شبابية جديدة ببورسعيد التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

بلاي ستيشن وأنت فى عربيتك.. فكرة شبابية جديدة ببورسعيد

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، من أحد المشاريع والأفكار الشبابية الجديدة بمحافظة بورسعيد، وهي لعب  البلاي ستيشن داخل السيارة.

انتشرت صور لأحد المشاريع الشبابية على مواقع التواصل الاجتماعي ببورسعيد، وهو اللعب بالبلاي ستيشن داخل السيارة عبر شاشات كبيرة يتم وضعها أمام كل سيارة وبها العديد من الألعاب.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عادل  طبيب أسنان وصاحب فكرة المشروع، إن فكرة المشروع جاءت وهو جالساً مع والدته ويتحدث معها عن إمكانية إقامة بلاي ستيشن للأسرة وبشكل يضمن الأمن والأمان لكل أفراد المجتمع من أطفال وشباب وفتيات وحتى كبار السن.

وأكد عادل، أنه وجد انتشار واسع فور البدء في إنشاء المشروع بمنطقة شارع الجراج، مضيفا أنه تعاون معه العديد من المطاعم ومحال المشروبات الموجودين بالمنطقة لتوفير المأكولات والمشروبات خلال اللعب على البلاي ستيشن.

وتقدم صاحب فكرة المشروع، بالشكر لكل من قدم له يد العون وعلى رأسهم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء حسني عبد العزيز مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، على تعاونهم ومساعدتهم في إقامة المشروع.

 

الرعاية الصحية بالأقصر: أقصى مبلغ يتحمله المواطن بالعمليات الجراحية 300 جنيه بالتأمين

قال الدكتور إسماعيل العربى، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، إنه تم تطوير كل المستشفيات المنوطة بتقديم خدمات التأمين الصحى الشامل بالمحافظة، لتقديم الخدمات الطبية ذات الجودة العالية للأهالى فى إطار المنظومة، مردفا: "أقصى مبلغ يدفعه المواطن فى العمليات الجراحية 300 جنيه، رغم أن العمليات تتجاوز 250 ألف و300 ألف جنيها".

أضاف العربى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة" على قناة إكسترا نيوز، أن تطوير الوحدات والمستشفيات الصحية، جاء لمواكبة وحفظ سلامة وأمن المريض، ومن شأنها استقبال كل الحالات الطبية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل، الذى تم تطبيقه بالأقصر، مشيرا إلى إجراء منظومة التأمين الصحى الشامل، عمليات قلب مفتوح، وجراحات المخ والأعصاب للمرضى، كما أن هناك مستشفى نساء تخصصية تقدم كل الخدمات الطبية ذات التخصصات المختلفة للنساء فى المحافظة.

وأكمل، أنشأنا إدارة جديدة باسم إدارة رضا المنتفعين، لمتابعة شكاوى المواطنين بشأن تلقى الخدمة الطبية بمنظومة التأمين الصحى الشامل، ونحل كافة مشاكل المواطنين ووصلنا إلى رضا المنتفعين بأكثر من 90% بالمحافظة، وكل المبادرات التى طبقت لخدمة المواطن المصرى.

 

قصواء الخلالي عن معرض الكتاب: «المكان بديع.. روحوا وهتستمتعوا»

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب قد بدأ أولي أيام عمله، بالأمس، وشهد إقبالا كبيرا من قبل الزائرين وصل عددهم إلى 91 ألف زائر بحسب ما أعلنت عنه وزارة الثقافة المصرية، «المكان بديع جدا، وجربوا تزوروا معرض القاهرة للكتاب وهتستمتعوا بتفاصيل كتير، خدوا الولاد وروحوا».

وأضافت «الخلالي» خلال تقديمها لبرنامجها «في المساء مع قصواء»، ويذاع على فضائية «CBC»، أنه وبالنسبة للأطفال فقد خصصت إدارة المعرض جناحا خاصا للأطفال للمرة الأولي، وبه الكثير مما يشغل بال هؤلاء من كتب وألوان متعدده، «اشتروا كتب الأطفال، فيه كتب من جنيه لحد 8 جنيه، ولو بـ100 جنيه هتجيب كتب كتير جدا».

وأوضحت أن البرنامج قد حصل على دعوة خاصة من قبل إدارة معرض الكتاب حتى تثني لهم التصوير في أروقه المعرض أثناء ما كانت خاوية قبيل افتتاحه، وفيه استضافت الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، «كان فيه تفاصيل عن الكتب والأسعار، الدنيا في البسيط وجميلة وهتستمتعوا بيها».

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة