بصل وثوم بودر وفلفل أحمر.. إقبال السياح الأجانب على الزعفران والبهارات فى أسوان

السبت، 29 يناير 2022 02:00 ص
بصل وثوم بودر وفلفل أحمر.. إقبال السياح الأجانب على الزعفران والبهارات فى أسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتميز السوق السياحي بمدينة أسوان بمحلات عديدة لبيع جميع أنواع العطارة، حيث يقصدها أهل المحافظة لشراء احتياجاتهم من الأعشاب الطبيعية والنباتات الطبية والعطارة والبهارات، كما يتردد عليها زوار أسوان من المصريين والأجانب للتسوق من العطارة التى تختلف أنواعها واستخداماتها وأسعارها وفوائدها العلاجية والغذائية.

 

وقدم تليفزيون "اليوم السابع" فيديو لايف مع أحد تجار العطارة والأعشاب المشهورين فى السوق السياحى بمدينة أسوان.


للتعرف على عالم العطارة والبهارات والتوابل بمحلات العطارة المنتشرة على جانبى السوق السياحى بمدينة أسوان،
 تحدث " بلال أيمن " أحد تجار العطارة ل" اليوم السابع" عن عالم العطارة وأسراره وأشهر الأنواع التى تشتهر بها محافظة أسوان وفوائدها العديدة.
 

وقال إنه من ضمن المعروضات مختلف أنواع العطارة والبهارات والتوابل مثل حبة البركة والشطة والكمون والقرنفل وغيرها من التوابل والبهارات. مثل بهارات الفراخ والسمك واللحم والبابريكا والسبع بهارات والكارى و السمسم والكزبرة.
 

وقال إن أغلى الأصناف الموجودة بسوق العطارة هى الزعفران والحبهان والمستكة وقال أن السياح الأجانب يترددون على محلات العطارة ويشترون البهارات كما أنهم يشترون الزعفران وكيلو الزعفران يصل سعره لـ10 ألف جنيه للكيلو جرام.
 

ومن الممكن أن يباع بالجرام كما أن كيلو الحبهان يصل سعره لحوالى ألف جنيه للكيلو جرام و سعر المستكة يصل سعرها لحوالى 7 آلاف جنيه للكيلو جرام ومن أنواع البلح المعروضة بالمحل السكوتى والبرتمودى والمالكابى وهى أفخم أنواع البلح.
 

كما يوجد بالمحل الزيوت الطبيعية والمباخر والكركدية البلدى والفول السودانى واللب وحبة البركة ولبان الدكر .
 

وقال أن هناك أصناف يزيد الطلب عليها فى مواسم معينة مثل شهر رمضان حيث يزداد الطلب على أغلب الأصناف وخاصة البلح والكركدية والتمر هندى والبهارات بأنواعها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة