أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة 6 يناير بالكونجرس تستدعى 20 شخصا زعموا فوز ترامب في انتخابات 2020

السبت، 29 يناير 2022 02:08 م
لجنة 6 يناير بالكونجرس تستدعى 20 شخصا زعموا فوز ترامب في انتخابات 2020 دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى السابق
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت لجنة 6 يناير المختارة فى مجلس النواب الأمريكى للتحقيق فى اقتحام الكابيتول، إنها تستدعى أكثر من 20 شخصًا متورطين فى المخطط بعد انتخابات 2020 ، حيث قدم أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب شهادات وهمية من الهيئة الانتخابية زعموا فيها أنه فاز فى ولايات حاسمة مختلفة تبين فيما بعد أن الرئيس بايدن هو من فاز بها.

 

وأعلنت اللجنة أنها أصدرت مذكرات استدعاء لـ 14 شخصًا من سبع ولايات قدموا المستندات المزورة إلى الأرشيف الوطني، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز"

 

وقال النائب بينى طومسون "تسعى اللجنة المختارة للحصول على معلومات حول المحاولات فى ولايات متعددة لإلغاء نتائج انتخابات 2020، بما فى ذلك التخطيط وتنسيق الجهود لإرسال قوائم مزيفة من الناخبين إلى الأرشيف الوطني".

 

وقال رئيس اللجنة المختارة فى بيان: "نعتقد أن الأفراد الذين استدعيناهم لديهم معلومات حول كيفية اجتماع هؤلاء الذين يسمون بالناخبين المناوبين ومن كان وراء هذا المخطط. نحن نشجعهم على التعاون مع تحقيق اللجنة المختارة للحصول على إجابات حول السادس من يناير لتقدميها للشعب الأمريكى والمساعدة فى ضمان عدم حدوث أى شيء مثل ذلك اليوم مرة أخرى ".

 

ويبدو أن جميع الأشخاص الذين تم استدعاؤهم هم مسئولون من الحزب الجمهورى بالولاية ونشطاء من أريزونا وجورجيا وميشيجان ونيو مكسيكو ونيفادا وبنسلفانيا وويسكونسن.

 

فى وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت نائبة المدعى العام ليزا موناكو لشبكة CNN أن المدعين الفيدراليين يقومون أيضًا بفحص جهود "الناخبين البدلاء".

 

وقالت موناكو للشبكة يوم الثلاثاء "تلقينا تلك الإحالات. المدعون العامون لدينا ينظرون فى هذه الإحالات ولا يمكننى قول أى شيء آخر بشأن التحقيقات الجارية".

 

فى رسائل تم إرسالها يوم الجمعة، أبلغت اللجنة المختارة الأشخاص الذين شملتهم مذكرات الاستدعاء أنها تحقق فى المتورطين فى المخطط، مستشهدة بتقارير إعلامية تفيد بأن المجموعة اجتمعت فى 14 ديسمبر 2020 للإدلاء "بأصواتهم".

تقرأ إحدى الرسائل الموجهة إلى رئيس الحزب الجمهورى فى جورجيا ديفيد شيفر "أرسل وفدكم من الناخبين المزعومين للرئيس السابق ترامب ونائب الرئيس السابق بنس بعد ذلك" شهادة أصوات "مزعومة للناخبين المزعومين إلى الكونجرس لينظر فيها نائب الرئيس السابق بنس، بصفته رئيسًا لمجلس الشيوخ، خلال فترة الجلسة المشتركة للكونجرس فى 6 يناير 2021، تم استخدام وجود هذه الأصوات المزعومة للناخبين كمبرر لتأخير أو منع المصادقة على الانتخابات خلال الجلسة المشتركة للكونجرس فى 6 يناير 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة