أستاذ فيروسات لـ الحياة: مرض "فلورونا" نتيجة امتزاج دلتا وأوميكرون مع الأنفلونزا

الإثنين، 03 يناير 2022 07:48 م
أستاذ فيروسات لـ الحياة: مرض "فلورونا" نتيجة امتزاج دلتا وأوميكرون مع الأنفلونزا كورونا في مصر
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن الشبيني، أستاذ علم الفيروسات بجامعة زويل، إن المرض الجديد "فلورونا" الذي ظهر في اسرائيل، هو امتزاج متحوري أوميكرون ودلتا، مع فيروس الأنفلونزا في توقيت واحد، وتم رصد عدد منخفض من الحالات.

 

أضاف الشبيي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن المرض الجديد ليس فيروس جديد، وقد تلجأ شركات الأدوية المنتجة للقاحات، إنتاج لقاح ضد كورونا والأنفلونزا في مصل واحد.

 

وتابع: "منظمة الصحة العالمية أوصلت بضرورة الحصول على اللقاحات بين المواطنين، ومعدل انتشار أوميكرون سريع جدا ويصل إلى 15 مرة من انتشار دلتا، وحدث إصابة 9 ملايين إصابة في اليوم عالميا، لذلك اللقاحات مهمة لتوقيف انتشار الفيروس وتحجيمه".

 

وأوضح أن أعرض الإصابات في مصر بفيروس كورونا خفيفة، ولكن هناك أشخاص حاملين للفيروس ولا يتجهوا إلى المستشفيات وخلافه، وهذا أدى إلى انخفاض أعداد الإصابات في مصر، وهذا شيئ إيجابي في حد ذاته.

 

وأكمل: "يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية بارتداء الكمامة والحصول على اللقاح، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، للوقاية من انتشار الفيروس، ومصر وفرت كل اللقاحات العالمية للمواطنين بشكل مجاني".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة