الصين تتعاون مع روسيا لبناء قاعدة على القمر بحلول عام 2035

الأحد، 30 يناير 2022 11:00 م
الصين تتعاون مع روسيا لبناء قاعدة على القمر بحلول عام 2035 القمر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الصين أنها تتعاون مع روسيا لبناء محطة أبحاث على القمر بحلول عام 2035، والتي ستنافس بوابة القمر التابعة لناسا، وجاء تأكيد خطط بناء محطة أبحاث القمر الدولية (ILRS) من مسؤولين في إدارة الفضاء الوطنية الصينية (CNSA)، وكالة الفضاء الوطنية في البلاد.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال وو يانهوا، نائب مدير CNSA، إن روسيا والصين تهدفان إلى استكمال بناء البنية التحتية الأساسية لـ ILRS بحلول عام 2035.
 
وستنافس المحطة الجديدة ILRS بوابة القمر التابعة لناسا، والتي من المقرر أن تلعب دورًا "حيويًا" في برنامج Artemis القادم لوكالة الفضاء الأمريكية.
 
ومع ذلك، فإن بوابة القمر التابعة لناسا ستدور حول القمر فقط، بينما سيكون لدى ILRS مركبة مدارية وقاعدة على سطح القمر، بالإضافة إلى مركبات استكشاف متعددة.
 
كما أن الخطوة التالية لروسيا والصين هي بناء البنية التحتية، والتي تشمل أنظمة للطاقة والاتصالات ودعم الحياة على قاعدة القمر، وفقًا لتقرير بلومبرج كوينت، وسيكون مشروع ILRS مفتوحًا أمام الدول الأخرى للانضمام.
 
ويأتي ذلك في أعقاب توقيع سلطات من موسكو وبكين على مذكرة تفاهم في مارس 2021 لإطلاق المشروع، وقالت المذكرة إن القاعدة ستكون مصممة لإجراء أعمال بحثية متعددة التخصصات والأغراض.
 
وتريد الصين أن تهبط أول رواد فضاء لها على القمر في وقت مبكر من عام 2030، وفقًا لخبير الأكاديمية الصينية للهندسة لونج ليهاو،  قائلا: "لطالما خططت البلاد لإرسال البشر إلى سطح القمر".
 
كما وافقت الصين أيضًا على ثلاث بعثات أخرى إلى القمر Chang'e 6 و 7 و 8، و تبدأ من عام 2024 فصاعدًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة